الإثنين 2017/10/23

آخر تحديث: 20:08 (بيروت)

القوات "تؤدب" شربل عيد.. من أجل حزب الله

الإثنين 2017/10/23
القوات "تؤدب" شربل عيد.. من أجل حزب الله
ما صدر عن عيد لا يعبر عن مواقف القوات (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease

علق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الاثنين في 23 تشرين الأول، مهمات رئيس جهاز التنشئة السياسيّة في القوات المحامي شربل عيد، إلى حين تشكيل لجنة حزبية خاصة للنظر في ما كتبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحق نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.

وكان عيد قد كتب، الأحد في 22 تشرين الأول: "نعيم قاسم أنت تتهم بشير بالعمالة وكأنك ترقص على قبره، وها أنا أتمنى لك الموت قتلاً لأرقص على قبرك"، في رد على تصريح قاسم بشأن الحكم الصادر في قضية اغتيال رئيس الجمهورية الأسبق بشير الجميل، وإشارته إلى أن "تبرير التعامل مع العدو في حقبة زمنية معينة لا يبرئ العميل".

ووفق بيان صادر عن الدائرة الإعلامية في القوات، فإن ما صدر عن عيد "لا يعبِّر عن الطريقة التي يقارب بها حزب القوات مواقفه والاختلافات السياسية العميقة التي تفصله عن حزب الله".

أوساط حزب الله النيابية ترفض التعليق، لـ"المدن"، على الاجراء التنظيمي القواتي، وتأبى أن تضعه في إطار التمهيد لتقارب مستقبلي بين الحزبين. وقال مصدر نيابي: "لا تقارب سياسياً بيننا. وكل ما في الأمر أن كلينا يقول إن الطرف الآخر يقارب الملفات الإقتصادية والاجتماعية بدقة، ليس أكثر".

عدم التقارب بين الحزبين يؤكده مسؤول الإعلام والتواصل في القوات شارل جبور. ويقول لـ"المدن" إن "الاشتباك السياسي الحاد عاد إلى الساحة السياسية". يضيف: "ما صدر عن عيد فسر على أنه موقف رسمي للقوات، وهو ليس كذلك، لأن القوات لا ترد على أحد في الشخصي ولا ترقص على قبر أحد. وفي حال اختلفنا مع أي طرف فردنا عليه سيكون بالسياسة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها