الأحد 2018/03/18

آخر تحديث: 08:50 (بيروت)

"الكاثوليكي للاعلام" يتحرك ضد "البرامج الساخرة"

الأحد 2018/03/18
"الكاثوليكي للاعلام" يتحرك ضد "البرامج الساخرة"
increase حجم الخط decrease

وضع "المركز الكاثوليكي للاعلام" استخدام برنامجين ساخرين لتعابير دينية، في عهدة القضاء اللبناني ووزارة الاعلام، مستنكراً ما اسماه "الاساليب الرخيصة في العمل الاعلامي"، وذلك على خلفية فقرة في برنامج "ابو طلال" على شاشة "الجديد"، واستخدام مقدم برنامج "لهون وبس" هشام حداد لعبارة "العشاء السري" في آخر حلقاته على شاشة "ال بي سي".

واعتبر مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو ابو كسم في بيان انه "بلغ الاسفاف ببعض البرامج التلفزيونية الساخرة حد إستخدام تعابير دينية مسيحية من أقوال السيد المسيح ومن الانجيل المقدس في اسكتشات على الشاشة من دون أي احترام للمقدسات وآخرها ما ورد في برنامج على قناة " الجديد " وقبلها على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال".

وقال ابو كسم في البيان: "إننا في المركز الكاثوليكي للاعلام نستنكر هذه الاساليب الرخيصة في العمل الاعلامي، وهي أساليب تدلّ على ابتعاد مستخدميها عن الايمان وعن قلّة إحترام للاديان السماوية وخصوصاً للمسيحيين في زمن الصوم المبارك".

واعتبر ان "كل ما يصدر في هذه البرامج من تعرّض للاديان ومن استعمال مشوّه لتعابير مقدسة لا ينمّ إلا عن إساءة بالغة لمعتقداتنا، وهذه أمور لا يمكن السكوت عنها طويلاً"، وإن "إحترامنا لحرية الاعلام وللحريات العامة لا تخوّل البعض التمادي في ممارسة الحرية غير المسؤولة".

وأعلن ابو كسم "إننا نضع هذه الممارسات بتصرف وزير الاعلام الاستاذ ملحم الرياشي والمجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع كما بتصرّف القضاء للتحرك وإتخاذ الاجراءات المناسبة والرادعة بما يضع حداً نهائياً لكل ما يسيء الى الرسالات السماوية والى الدين المسيحي تحديداً".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها