الأحد 2017/08/13

آخر تحديث: 15:49 (بيروت)

من هو شبيه عقاب صقر في الصورة المزورة؟

الأحد 2017/08/13
من هو شبيه عقاب صقر في الصورة المزورة؟
شبيه عقاب صقر في الصورة محل الإخبار القضائي
increase حجم الخط decrease
تغريدة ساخرة في موقع "فايسبوك" تتحدث عن شبيه للنائب عقاب صقر بصحبة مقاتل في المعارضة السورية، حملتها شخصيات مقربة من النظام السوري على محمل الجد، واتجهت الى القضاء اللبناني على شكل "إخبار" من غير أي سند قانوني.

واثر انتشار صورة لعسكري روسي يشبه النائب صقر في فايسبوك، برفقة مقاتل سوري،  تقدّمت المحامية مي الخنساء بإخبار إلى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ضدّ صقر بداعي انتسابه إلى تنظيم "القاعدة"، وهو ما دفع صقر للردّ، معلناً  تنازله عن حصانته، ودعا المدعي العام التمييزي إلى البت في قضية التزوير في تسجيلات تحمل صوته وفي الحملة المفبركة ضده. 

ورغم الاتهام من قبل الخنساء، ونفي صقر وتحديه لمتهميه باثبات الصورة، لم يذكر الطرفان قصة الصورة التي بدأت بالانتشار قبل أربعة ايام. 

والصورة، نشرها المصور اللبناني الزميل في "العربي الجديد" عبد الرحمن عرابي في 9 آب، متسائلاً: "من يشبه هذا العسكري الروسي في حمص؟" قبل أن تنتشر، وتأخذها صفحات الكترونية ممانعة، قائلة ان عقاب صقر يتواجد مع جماعة تنظيم "جبهة النصرة"!

وأخذ عرابي الصورة من مجموعات تابعة لـ"جبهة النصرة" في موقع "تيليغرام"، يتهمون الشاب السوري بالقميص الاحمر بالعمالة للروس، بعد أن التقط صورة مع جندي روسي بثيابه العسكرية، ويشبه الجندي الروسي النائب صقر. 

على الاثر، شنت الحملات والاتهامات ضد صقر، وصولاً الى رفع دعوى قضائية ضده. وردّ عضو كتلة "المستقبل" على الحملات التي تستهدفه عبر الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إن "أب وأم أبو مالك التلي، هو بشار الأسد وأيتام نظام الممانعة في لبنان". وقال إن "الحملة التي أقيمت ضدي على مواقع التواصل الاجتماعي، ترجمت قضائيا من قبل محامية معروفة الانتماء".

وتوجه النائب صقر، إلى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، قائلا: "أدعوك إلى استكمال السير بالدعوى التي رفعتها المحامية الخنساء ضدي، وأتنازل عن حصانتي النيابية في هذا الموضوع، وسأرسل طلباً إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري لرفع الحصانة، ومتابعة القضية في القضاء".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها