الثلاثاء 2017/06/27

آخر تحديث: 16:08 (بيروت)

روسيا لحجب "تليغرام" بذريعة "الارهابيين"

الثلاثاء 2017/06/27
روسيا لحجب "تليغرام" بذريعة "الارهابيين"
increase حجم الخط decrease
قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن تطبيق تليغرام للرسائل استخدمه إرهابيون للتخطيط لأعمال وحشية على أراض روسية، ليزيد الضغط على الخدمة بعد أيام من اتهام السلطات لها بانتهاك القانون الروسي.
وقالت هيئة الاتصالات الروسية روسكومنادزور يوم الجمعة إنها ستحجب تليغرام ما لم يسلم معلومات مطلوبة لوضع التطبيق على قائمة حكومية رسمية تضم موزعي المعلومات.
ويرفض تطبيق تلغرام حتى الآن الانصياع لذلك الطلب لأنه يخشى أن يقوض ذلك خصوصية مستخدميه في روسيا الذين يفوق عددهم ستة ملايين.

وبمجرد إدراج الخدمة على القائمة سيتطلب ذلك من تليغرام تخزين معلومات عن مستخدميه على خوادم روسية وتسليم معلومات عنهم للسلطات عند الطلب.

وأضاف جهاز الأمن الاتحادي الضغوط بإصدار بيان قال فيه إن تليغرام "يمنح الإرهابيين فرصة لتأسيس غرف محادثات سرية بدرجة عالية من التشفير". 

ويشير تدخل جهاز الأمن إلى أن السلطات جادة بخصوص حجب تليغرام متعللة بأسباب متعلقة بالأمن القومي ما لم ينفذ التطبيق مطالبها. وقال مؤسس الموقع بافل دوروف إن التطبيق حجب آلاف قنوات الاتصال المتعلقة بالإرهاب وإن الإرهابيين سيتحولون ببساطة إلى تطبيق منافس إن حجبت روسيا تليغرام.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها