الإثنين 2017/04/24

آخر تحديث: 18:04 (بيروت)

شراكة استراتيجية بين "غوغل" و"الجزيرة"

الإثنين 2017/04/24
شراكة استراتيجية بين "غوغل" و"الجزيرة"
increase حجم الخط decrease

أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية وشركة "غوغل" الأميركية العملاقة، عن شراكة استراتيجية تجمع المؤسستين، تشمل التعاون الثنائي واعتماد التقنيات والحلول الرقمية التي تنتجها "غوغل" في مجالات العمل الإعلامي المختلفة، وذلك ضمن سعي "الجزيرة" للتوسع رقمياً، واعتماد أحدث التقنيات الإبداعية المستخدمة في مجالات العمل الإعلامي، مع سعي "غوغل" لتعزيز منظومة تقنية للإنتاج الإعلامي، تعتمد أفكاراً ومنتجات إبداعية جديدة.

وتعتبر "الجزيرة" من أهم شركاء "غوغل" في المنطقة، حيث يعمل الجانبان معاً منذ فترة في مجالات تعاون مختلفة. وبلغ عدد المشتركين في قنوات "الجزيرة" في "يوتيوب" التابع لـ "غوغل"، مليوني مشترك، كما ساهمت تطبيقات "غوغل" الإعلامية  في توسيع قاعدة التوزيع الرقمي للشبكة، على مختلف المنصات المتاحة بما فيها منصة "دبل كليك"، وتجاوزت نسبة متابعي القناة على أجهزة الهاتف المحمول 70%، حسبما ذكرت "الجزيرة" في بيان.

وسوف تمكن الاستراتيجية الجديدة، "الجزيرة" من الوصول إلى أهدافها في مجال التحول الرقمي، وتعزيز ريادتها في مجال الإعلام والبث الرقمي باستخدام تقنيات "غوغل" ومنصاتها المبتكرة. وتركز الشراكة على محاور عدة هي: جذب الجمهور وتعزيز علاقته بما تنتجه "الجزيرة"، وإنتاج محتوى بصري يتلاءم مع الهواتف المحمولة، ورفع حجم عائدات الإعلانات عبر المنصات الرقمية، وتطوير مهارات الصحافيين في التعامل مع التقنيات الجديدة.

وستوفر المؤسستان الموارد والإمكانات اللازمة لتنفيذ بنود هذه الشراكة وإنجاحها، وأعرب مدير الشراكات الدولية والأسواق الناشئة في "غوغل"، آلفونسو دي غايتانو، عن سعادته بالشراكة مع "الجزيرة"، وأثنى على سعي الشبكة الدائم للاستفادة من أحدث التقنيات التي تنتجها "غوغل" في مجال العمل الإعلامي. مؤكداً أن هذه الشراكة تشمل جوانب وخدمات مختلفة، منها منصة "دبل كليك" وموقع "يوتيوب" وآلية التخزين السحابي "كلاود" وغيرها من أدوات "غوغل" التقنية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها