الثلاثاء 2017/03/28

آخر تحديث: 18:50 (بيروت)

أكراد تركيا يهاجمون TRT

الثلاثاء 2017/03/28
أكراد تركيا يهاجمون TRT
increase حجم الخط decrease
قال حزب تركي بارز موال للاكراد اليوم الثلاثاء، إن التلفزيون التركي الرسمي رفض منحه وقتاً لبث حملته الانتخابية المعارضة لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في الإستفتاء الذي سيجري الشهر المقبل.

وقال "حزب الشعوب الديموقراطي" إنه ضحية "حظر اعلامي جسيم" رغم أنه حصل على أصوات ستة ملايين من ابناء الشعب التركي البالغ تعداده نحو 80 مليون شخص.

ويدعو حزب الشعوب الديموقراطي، ثاني أكبر الاحزاب المعارضة في البلاد، إلى التصويت ب"لا" في استفتاء 16 نيسان/أبريل على تغيرات دستورية تخلق رئاسة تنفيذية وتلغي دور رئيس الوزراء.

وقال الحزب أن البيانات تظهر أن تلفزيون "تي ار تي" التركي الرسمي "ينتهك بشكل سافر" قوانينه وقانون هيئة السمعيات والمرئيات التركية. وأضاف انه "لم يتم منحه أي وقت لعرض حملته على تلفزيون "تي ار تي" في الفترة بين 1 و22 آذار/مارس"، مشيراً الى انه لم تتم دعوة أي من ممثلي الحزب إلى أي برنامج تلفزيوني في القنوات الوطنية التركية الـ17.

وقال الحزب أنه بعد دراسته لتفاصيل البث الحي والبرامج الحوارية على تلفزيون "تي ار تي" تبين أنه تم منح الرئاسة 1390 دقيقة بث، بينما حصل حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي شارك اردوغان في تأسيسه، على 2723 دقيقة بث. ويلقي اردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدريم كلمات في تجمعات لحشد التأييد للاستفتاء في جميع أنحاء البلاد بشكل يومي، ودائما ما يتم بث هذه التجمعات.

والشهر الماضي صدر مرسوم يحرم الهيئة العليا للانتخابات من سلطتها لتغريم القنوات الخاصة في حال لم تمنح وقتا متساويا للبث لمختلف الاحزاب السياسية والاراء المتنوعة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها