الخميس 2017/02/16

آخر تحديث: 19:29 (بيروت)

نصيحة أميركية الى الاوروبيين: استعدوا لردع روسيا

الخميس 2017/02/16
نصيحة أميركية الى الاوروبيين: استعدوا لردع روسيا
increase حجم الخط decrease
دعا مسؤول سابق في وزارة العدل الأميركية عمل في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، الدول الأوروبية إلى الاستعداد للرد بقوة على محاولات روسيا ودول أخرى لاستخدام الهجمات الإلكترونية للتدخل في الانتخابات الأوروبية، قائلاً إن الرد الأميركي لم يكن كافيا.

وجاءت الدعوة من جون كارلين مساعد وزير العدل السابق الذي كان يرأس قسم الأمن الوطني في وزارة العدل ويشرف على ملاحقة مرتكبي الجرائم الإلكترونية. وقال كارلين إن الولايات المتحدة لم تفعل ما يكفي لمنع التسلل الإلكتروني وتسريب البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وأضاف خلال حلقة نقاشية عن الهجمات الإلكترونية على الانتخابات ضمن مؤتمر (ار.اس.أيه) للأمن الإلكتروني: "ما فعلناه جاء متأخراً للغاية... لم نطرح مسألة الردع على الإطلاق".

وقالت دوائر المخابرات الأميركية إن روسيا شنت هجمات إلكترونية لتعطيل سير الانتخابات الرئاسية ومساعدة المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الفوز في نهاية المطاف.

وذكر كارلين أن الدول التي تستعد لإجراء انتخابات يجب عليها أن تستعد للرد بقوة وفي الوقت المناسب على الهجمات الإلكترونية. 

وتابع قائلاً: "قبل الانتخابات من المهم ليس للولايات المتحدة فحسب، لكن لشركاء مثل ألمانيا وفرنسا، توضيح الخطوط الحمراء، وأنه سيكون هناك ردع قوي".

وتشهد دول أوروبية من بينها فرنسا وألمانيا وهولندا انتخابات هذا العام.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها