الخميس 2016/06/02

آخر تحديث: 18:26 (بيروت)

رمضان 2016: قصة حقيقية عن التحرش في "الخانكة"

الخميس 2016/06/02
increase حجم الخط decrease
استناداً إلى أحداث واقعية، يتناول مسلسل "الخانكة" المرتقب في رمضان، قضية التحرش في المجتمع المصري، كمدخل تقديم رؤية معمقة للحياة والعدالة وحقوق المرأة في البلاد عموماً، ضمن إطار درامي شيق.

وتلعب النجمة غادة عبد الرازق بطولة العمل، بتجسيدها دور مدرسة آتية من الريف إلى المدينة، تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب ذوي النفوذ، لكن الأمور تنقلب رأساً على عقب فجأة وتتحول بطريقة ما إلى الجانية بدل الضحية، ويلقى بها في السجن، لتحاول في ما بعد إظهار الحقيقة بمساعدة أحد المحامين.

يسعى أصحاب العمل على ما يبدو، لتقديم طرح اجتماعي نسوي متقدم ومناقشة درامية لحقوق المرأة في مجتمعات المنطقة المحافظة، وعلاقة ذلك بالأعراف والدين والقوانين والسلطة، مع بيئة نفسية خصبة تقدم ماضي الشخصيات والمشاكل النفسية التي يعانون منها كمحدد لتصرفاتهم ومواقفهم المختلفة تجاه قضية التحرش بالمدرسة. 

إلى ذلك، تميل المعالجة الدرامية للقصة في بروموشن العمل الرسمي، نحو افتعال الإثارة وتقديم "الكليشيهات" المعتادة في هذا النوع من الأعمال، مثل مشفى الأمراض العقلية أو مشاهد السجن والصراخ في المشاهد الانفعالية، مع حركة الكاميرا السريعة والموسيقا العالية، وربما يكون ذلك مبرراً إن كان منسجماً ضمن سياق الأحداث وليس مجرد محاولة لجذب الجمهور غرائزياً وعاطفياً فقط. 


المسلسل من تأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم ماجد المصري وفتحي عبد الوهاب وانتصار وسميرة عبد العزيز ومشيرة اسماعيل وميرهات حسين، ويعرض في رمضان على قنوات "النهار" المصرية و"إل بي سي" اللبنانية و"الظفرة" الإماراتية إضافة لقناة "روتانا خليجية".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها