الأربعاء 2016/06/01

آخر تحديث: 17:34 (بيروت)

نقابة المحررين تتبنى قضية موظفي "السفير"

الأربعاء 2016/06/01
نقابة المحررين تتبنى قضية موظفي "السفير"
increase حجم الخط decrease
أعلنت نقابة "محرري الصحافي في لبنان" اليوم الأربعاء دعم الزملاء المعرضين للإستغناء عن خدماتهم في جريدة "السفير"، مؤكدة وقوفها الى جانبهم وتبني قضيتهم وتبني القرارات الصادرة عن جمعيتهم العمومية. 


واستمع مجلس النقابة خلال اجتماع استثنائي برئاسة النقيب الياس عون وحضور الاعضاء الى عدد من الزملاء العاملين في جريدة "السفير" حول موضوع صرف عدد كبير منهم. وجرى التداول في عدد من الاقتراحات لمواجهة هذا التدبير الجائر سوف يعلن عنها في حينه.

وبعد اجتماع مع وفد يمثل الزملاء العاملين في صحيفة "السفير" في مقر النقابة اليوم، أكدت النقابة في بيان "الحفاظ على ديمومة عمل الصحافيين، واعتبار كل صرف جماعّياً كان أو فردّياً يطاول أيّ زميل بمثابة صرف كيفي وتعسفي وسيجري التعاطي معه على هذا الأساس".

وشددت النقابة على "جاهزية الفريق القانوني لاّي مراجعة أو ملاحقة قانونية دعماً للزملاء الذين يتعرضوّن لتدابير جائرة"، كما اعلنت انها "تتبنى كل الخطوات التي تقررّها الجمعية العمومية للصحافيّين والعاملين في السفير".

وأعلنت النقابة "رفض السياسة التي تعتمدها بعض الصحف والوسائل الاعلامية على طريقة الاحراج للاخراج، مع الزملاء الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عدة أشهر"، داعية الزملاء للتنبه لهذا الامر، والتمسك بحقهم في الحصول على مستحقاتهم وديمومة عملهم في آن.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها