الأحد 2016/05/29

آخر تحديث: 16:09 (بيروت)

رمضان 2016: يحيى الفخراني شيطان "ونوس"

الأحد 2016/05/29
رمضان 2016: يحيى الفخراني شيطان "ونوس"
increase حجم الخط decrease
في أجواء من السحر والشعوذة والإثارة، يجسد النجم يحيى الفخراني شخصية شيطان في مسلسله الجديد "ونوس" المرتقب عرضه في رمضان القادم على مجموعة من القنوات العربية هي "أبو ظبي" الإماراتية و"سي بي سي" المصرية و"نسمة" التونسية.

تبدأ قصة العمل عندما يغوي الشيطان ونوس رب عائلة مصري ويجعله يختفي عن عائلته لمدة عشرين عاماً يمارس فيها جميع أنواع الشرور والآثام والعثرات الأخلاقية، وعندما يعود إلى بيته أخيراً يجد كل شيء متغيراً ومحطماً بتأثير رحيله، فكل واحد من أبنائه له مشاكل أخلاقية مجتمعية خاصة، وفي هذا تكريس للنمطية القائمة على دور الأب المحوري في الأسرة، بافتراض أن عدم غيابه عن حياة عائلته كان سيجعل من أبنائه مواطنين صالحين أكثر.

لا يبدو بروموشن العمل مميزاً، فالأجواء تقليدية من ناحية التصوير واللقطات الرمزية البسيطة التي تظهر تباعاً، كما أن الفكرة نفسها باتت مكرورة في عدد من الأعمال المصرية سابقاً أبرزها مسلسل "السبع وصايا" الذي عرض قبل عامين وتشابه قصته مع العمل الجديد إلى حد الاستنتساخ، كما أنه موضوع مكرر في المسلسلات السورية أيضاً مثل "ليل ورجال" الذي عرض عام للمخرج سمير حسين عام 2008.

إلى جانب الفخراني، يلعب أدوار البطولة الممثلون نبيل الحلفاوي وهالة صدقي وسماح السعيد وحنان مطاوع ومحمد شاهين، علماً أنه من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها