الخميس 2016/05/26

آخر تحديث: 13:37 (بيروت)

رمضان 2016: الحب والخيانة في "يا ريت"

الخميس 2016/05/26
increase حجم الخط decrease
إياد حرب رجل في الأربعين من عمره، يعيش في لندن التي هاجر إليها في عمر الـ18 عشر، حين هرب من بلده سوريا بعدما أقدمت شقيقته التوأم على الانتحار أمام عينيه انتقاماً لتزويجها من رجل لا تحبّه. وهناك كرّس إياد نفسه للعمل في مجال السياحة حيث أصبح مالكاً لمجموعة من الفنادق وشركات السفر، وذلك بعد أن تزوج امرأة إنكليزية وحصل على إثر ذلك على جنسيتها.

لم يدم زواج إياد طويلاً، فكان أن انفصل عن زوجته التي أحبّت رجلاً آخر وسافرت معه إلى ميشيغين الأميركية تاركة له طفلة رضيعة تدعى زينة، الأمر الذي دفع إياد للعزوف عن الارتباط، فيما دخل في دوامة العلاقات العابرة، لحين تعرفه على سيدة راقية ومثقفة تدرّس في إحدى الجامعات البريطانية وتدعى جنى، فكانت تلك لحظة مفصلية وجذرية في حياة كل منهما.



القصة تلك شكّلت محور العمل الدرامي "يا ريت" الذي ستعرضه كل من قناة "إم تي في " اللبنانية و"أو إس إن" الفضائية في رمضان المقبل، وهو من كتابة وسيناريو كلوديا مرشليان، وإخراج فيليب أسمر، وبطولة مجموعة من الممثلين الللبنانيين والسوريين والمصريين هم ماغي بو غصن (بدور جنى)، مكسيم خليل (بدور إياد حرب)، قيس الشيخ نجيب (بدور صديق جنى)، باميلا الكيك، منى واصف، وسام حنا، جو طراد، هاني عادل (بدور زوج جنى)، وجوزيف بو نصار.

العمل الذي يسلّط الضوء في جزء منه على واقع السوريين المهاجرين، يعتمد إلى جانب ذلك أسلوب التشويق في تقديمه للقصص العاطفية والاجتماعية التي يعالجها، خصوصاً بعدما تتسارع الأحداث بعد دخول عائلتي إياد وجنى على خط علاقتهما العاطفية، وهنا يبرز دور صديق جنى المقرب والمقيم في لندن (قيس الشيخ نجيب) الذي يعمل على مساعدتها والسعي لحل المشكلات التي تواجهها مع عائلتها وزوجها الذي يعنفها. وتجدر الإشارة هنا إلى أنها المرة الثانية التي تجسّد فيها ماغي بو غصن دور الزوجة المعنفة، بعدما جسدت الدور عينه في مسلسل "كفى" الذي تناول قضية العنف الأسري.

وللعام الثاني على التوالي يتم التعاون بين "إم تي في" وشركة "إيغل فيلمز" للإنتاج لصاحبها جمال سنان (زوج ماغي بو غصن)، وذلك بعدما عرضت القناة في رمضان الماضي مسلسل "24 قيراط" من كتابة وسيناريو ريم حنا وإخراج الليث حجو وإنتاج  "إيغل فيلمز".كما تم التعاون في "يا ريت" مع الفنانة إليسا التي أدّت أغنية تتر العمل، وهي الأغنية التي سيتم طرحها في الأسواق في الفترة المقبلة ضمن ألبوم غنائي سيحمل اسم المسلسل عينه. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها