الثلاثاء 2016/05/24

آخر تحديث: 19:09 (بيروت)

رمضان 2016: "أمير الليل" يستعيد بيروت الأربعينات

الثلاثاء 2016/05/24
increase حجم الخط decrease

في إطار تاريخي ورومانسي يعود بنا إلى فترة الانتداب الفرنسي على لبنان وزمن الأربعينات من القرن الماضي، تدور أحداث المسلسل الدرامي "أمير الليل" المرتقب عرضه في رمضان المقبل، مقدماً قصة حبّ تنشأ في زمن شهدت فيه بيروت صراعاً بين الطبقتين الارستقراطية والفقيرة، والتركيز على أوجه تجلياته وانعكاساته على الوضع العام الذي ساده وقتها الفساد والكذب والخيانة والرشوة.

العمل الذي يعتبر القائمون عليه بأنه "من أضخم الأعمال الدرامية في لبنان"، يسعى وفقاً لتصريحاتهم إلى إسقاط ما يستعيده من أحداث على الوضع القائم في لبنان اليوم لإثبات أن ما من شيء تغيّر، وإن تبدلت الظروف السياسية والاجتماعية عبر الزمن، وهو ما بات يُعرف عن أسلوب عمل الكاتبة الدرامية منى طايع، مؤلفة "أمير الليل"، والذي سبق واعتمتده في السباق الرمضاني العام الماضي من خلال مسلسل "وأشرقت الشمس".

يتألف العمل، الذي تولى إخراجه إيلي بربري بعد انسحاب المخرج فادي حداد، من ستين حلقة، وهو من بطولة الفنان رامي عياش، داليدا خليل، بيتر سمعان، هيام أبو شديد، التونسية ليلى بن خليفة، ميس حمدان، وأمير كراراة، ومن إنتاج كل من شركتي "إم إند إم" و "طايع أنتربرايز". فيما تجدر الإشارة إلى أن مشاركته في "أمير الليل" تعدّ تجربة رامي عياش التمثيلية الثانية، وذلك بعد أن كانت الأولى في الفيلم السينمائي "باباراتزي". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها