الأربعاء 2015/07/22

آخر تحديث: 17:30 (بيروت)

تحذيرات من التمديد لمطمر الناعمة.. وسامي الجميل يهاجم "سوكلين"

الأربعاء 2015/07/22
تحذيرات من التمديد لمطمر الناعمة.. وسامي الجميل يهاجم "سوكلين"
النفايات تتكدس في معظم شوارع بيروت وجبل لبنان (محمود الطويل)
increase حجم الخط decrease
تأكيداً على موقف الجمعيات المدنية وأهالي منطقة الشحار والغرب الأعلى، الرافض لإعادة فتح مطمر الناعمة – عين درافيل، يعتصم أبناء المنطقة، اليوم، عند الساعة السادسة والنصف مساء، أمام المطمر لتوجيه رسالة واضحة لجميع المسؤولين، عشية عقد جلسة لمجلس الوزراء، يتوقع أن تبحث أزمة النفايات.

بدوره، أشار ممثل "الحملة الأهلية لإقفال مطمر الناعمة"، فريد غرز الدين في حديث لـ"المدن"، إلى أن "الإعتصام تقرر في هذا الموعد بالتحديد، تعبيراً عن رفضنا التام لإعادة فتح المطمر تحت أي ظرف أو حاجة، كي لا يلجأ البعض إلى بعض السياسيين في المنطقة، بغية التأثير على الأهالي".


مناطقياً، نفذ أهالي بلدة الكفور- النبطية، اليوم، إعتصاماً على الطريق المؤدي إلى مكب النفايات في البلدة، مؤكدين أن "إعتصامهم مفتوح لإقفال المكب نهائياً".

كما عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أبناء دار الحكمة إجتماعاً، اليوم، في مركزها في عبيه، بحثت فيه آخر مستجدات مطمر الناعمة، وخلصت الرابطة إلى التأكيد على أن "إقفال المطمر نهائي"، محذرة من "أي محاولة للتمديد ولو جزئياً للمطمر، في جلسة الوزراء غداً"، لاسيما وأن "أحزاب المنطقة وبلدياتها وروابطها، تقف صفاً واحداً في مواجهة محاولات الإلتفاف والتدليس التي يقوم بها بعض الأشخاص لتسويق تمديد عمل المطمر". كما ثمنت الرابطة الموقف الواضح والصريح للنائب وليد جنبلاط، الذي اعلن فيه أن "لا تمديد ولا تجديد لمطمر الناعمة".
 
إلى ذلك، أكدّ النائب سامي الجميل  في مؤتمر صحافي تناول فيه ملف النفايات، اليوم، أنه "حان وقت المحاسبة الشعبية لشركة سوكلين التي تأخذ لبنان رهينة منذ أكثر من من 20 عاماً".

 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها