الخميس 2024/05/09

آخر تحديث: 19:26 (بيروت)

دمشق:"حركة النجباء"تتوعد إسرائيل برد قاسٍ..بعد استهداف مواقعها

الخميس 2024/05/09
دمشق:"حركة النجباء"تتوعد إسرائيل برد قاسٍ..بعد استهداف مواقعها
increase حجم الخط decrease
توعّدت حركة "النجباء" العراقية برد قاسٍ على الغارات الإسرائيلية التي استهدف مواقع لها في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

وقال مسؤول العلاقات العامة عن الملف السوري في حركة النجباء محمود الموسوي إن الغارات الإسرائيلية استهدفت المقرين العسكري والثقافي للحركة في دمشق، مشيراً إلى أن مثل تلك "الاعتداءات على المقاومة كانت متوقعة".

وتوعّد الموسوي برد قاسِ على الغارات الإسرائيلية قائلاً: "نحن جاهزون للرد... المقاومة العراقية مستعدة دائماً للرد وردها سيكون قاسياً".

وأضاف أن الولايات المتحدة هي من "توجه" إسرائيل لاستهداف "مقرات المقاومة وابناءها"، بحسب ما نشرته قناة النجباء الفضائية.


ونشرت القناة الفضائية العراقية مقطعاً مصوراً يظهر آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على معسكر الحركة ومركزها الثقافي في جنوب العاصمة دمشق.

وفجر الخميس، شنّت الطائرات الإسرائيلية هجوماً جديداً على العاصمة دمشق هو الثاني في أسبوع، استهدف حركة النجباء المدعومة من إيران، وذلك بعد ساعات على إطلاقها طائرة مسيّرة نحو الجولان السوري المحتل.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن "العدو الإسرائيلي شنّ فجر اليوم عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان الى وقوع بعض الخسائر المادية".

وقالت مصادر ميدانية ل"المدن"، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من فوق أجواء الجولان المحتل، استهدفت معسكراً لحركة النجباء العراقية في منطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة دمشق.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدداً من الانفجارات دوّت في العاصمة دمشق جراء استهداف المركز الثقافي لحركة النجباء ومعسكر تدريب تابع لها في منطقة السيدة زينب، مشيراً إلى دوي انفجارات في منطقة الكسوة جنوب غرب دمشق بالتزامن مع إطلاق الدفاعات الجوية للنظام صواريخ لإسقاط الصواريخ الإسرائيلية.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها