السبت 2024/04/20

آخر تحديث: 15:41 (بيروت)

الاحتلال في اليوم ال3لعدوانه على مخيم نور شمس:10 شهداء

السبت 2024/04/20
الاحتلال في اليوم ال3لعدوانه على مخيم نور شمس:10 شهداء
اقتحام مخيم نور شمس (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلة تبادلت إطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة السبت، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثالث على التوالي.

وبدأ الجيش الإسرائيلي الجمعة مداهمة في منطقة نور شمس بالقرب من مدينة طولكرم الفلسطينية. وقال الجيش إن عددا من المسلحين قتلوا وتم اعتقال آخرين وأصيب أربعة جنود على الأقل في تبادل إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن "جنود الجيش والشاباك وحرس الحدود يعملون منذ أكثر من 40 ساعة في مخيم نور شمس (...)، اغتلنا 10 إرهابيين واعتقلنا 8 أشخاص، وكشفنا عبوات ناسفة وأسلحة كثيرة، ودمّرنا معمل لصناعة العبوّات، ومنذ بدء العملية بطولكرم أُصيب 8 جنود بجروح طفيفة ومتوسطة". 

ويواصل جيش الاحتلال منع طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى المصابين والشهداء داخل المخيم.

وقالت كتائب طولكرم، التي تضم مسلحين من فصائل فلسطينية، إن مقاتليها ما زالوا يتبادلون إطلاق النار مع قوات إسرائيلية اليوم السبت. وشوهدت ثلاث طائرات مسيرة على الأقل تحلق فوق نور شمس، حيث احتشدت المركبات العسكرية الإسرائيلية وسمع دوي إطلاق نار.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخصين منذ أمس الجمعة في نور شمس، حيث يعيش نازحون جراء حرب عام 1948 وأبناؤهم وأحفادهم. وقال مسؤولون فلسطينيون إن القتيلين أحدهما من المسلحين والآخر طالب عمره 16 عاماً.

وتكثف قوات الاحتلال استهدافها لمنازل بقذائف "الإنيرجيا" وتنذر سكان هذه المنازل بالمغادرة. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن هناك "7 مصابين جدد برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها