الثلاثاء 2024/04/16

آخر تحديث: 19:40 (بيروت)

7مجازر بغزة ب24 ساعة..وإسرائيل تحاول تفريغ بيت حانون وجباليا

الثلاثاء 2024/04/16
7مجازر بغزة ب24 ساعة..وإسرائيل تحاول تفريغ بيت حانون وجباليا
increase حجم الخط decrease
ارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر خلال 24 ساعة ضد المدنيين في قطاع غزة، وصل منها 46 شهيداً إلى المستشفيات، إضافة إلى 110 إصابات.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 33 ألفاً و843، بالإضافة إلى إصابة 76 ألفاً و575.

وسقط 8 شهداء جراء استهداف مركبة للشرطة في حي التفاح في غزة. وأوضحت مصادر محلية الثلاثاء، أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت طواقم الشرطة خلال تأمينها دخول المساعدات إلى مناطق شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الشرطة المتواجدة في المكان وإصابة عدد من المواطنين.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما استهدفت غارات أخرى منزلين في المخيم الجديد بمنطقة النصيرات.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمّرة على القطاع المحاصر لليوم ال193. وتوغلت  آلياته بشكل مفاجئ الثلاثاء، في مناطق شرق جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا وشرق بلدة بيت حانون وسط إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يسعى لإفراغ بلدة بيت حانون والمنطقة الشرقية من بلدة جباليا شمال القطاع من سكانها من خلال عملية عسكرية ينفذها في المنطقتين منذ ليل الاثنين.

وأشار معروف في بيان، إلى أنه "في جريمة جديدة ضد أبناء شعبنا يسعى الاحتلال لإفراغ بيت حانون والمنطقة الشرقية من جباليا شمال غزة، حيث نفذ جيش الاحتلال ليل الاثنين، عملية عسكرية وتقدمت جرافاته ودباباته تجاه مراكز الإيواء في بيت حانون وتم محاصرة مدرسة مهدية الشوا التي يتواجد فيها مئات النازحين".

وأنشأ الجيش الإسرائيلي مركز تحقيق ميداني وطلب من الجميع الخروج إلى الشوارع تحت تهديد السلاح. وأوضح معروف أن "جيش الإحتلال أُجبر النساء على خلع الحجاب، وتم تجريد الرجال من الملابس الخارجية كما أجبر كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منها وجرى اعتقال عدد من الشبان".

وطالب معروف، المجتمع الدولي بوضع حد لهذه "الجريمة الجديدة بملاحقة الاحتلال لأبناء شعبنا وتهجيرهم من أماكن سكناهم".

وفجر الثلاثاء، توغل الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة وقصف مسجداً ومنازل، وحاصر مدارس تؤوي نازحين واعتقل عشرات من الرجال والأطفال وأجبر النساء والفتيات على النزوح، بحسب وكالة الأناضول.

وأفادت الوكالة نقلاً عن شهود عيان بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ وبشكل محدود في مناطق شرق جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا وشرق بلدة بيت حانون وسط إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها