الإثنين 2024/04/15

آخر تحديث: 15:58 (بيروت)

غزة:اسرائيل ترتكب7مجازر ب24 ساعة.. وتستهدف العائدين للشمال

الإثنين 2024/04/15
غزة:اسرائيل ترتكب7مجازر ب24 ساعة.. وتستهدف العائدين للشمال
increase حجم الخط decrease
ارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر جديدة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيداً و94 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33 ألفاً 797  شهيداً و76 ألفاً و465 إصابة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وناشدت وزارة الصحة المؤسسات ذات العلاقة "إنشاء مستشفيات ميدانية في مدينة غزة وشمال القطاع في محاولة لتوفير الخدمات الصحية ولو بالحد الأدنى بعد خروج مستشفى الشفاء والعديد من المستشفيات عن الخدمة بشكل كامل".

واستهل الجيش الإسرائيلي قصفه الإثنين باستهداف محيط المستشفى الأوروبي وأراض زراعية في خانيونس جنوبي القطاع، واستهدفت مدفعيته مربعات سكنية جنوب شرق مدينة غزة، فيما تم نسف وتدمير عشرات المنازل.

استهداف النازحين
ولليوم الثاني، تستهدف إسرائيل الفلسطينيين الذين يحاولون العودة إلى مدينة غزة والمناطق الشمالية، حيث استشهدت طفلة الاثنين بنيران القوات الإسرائيلية أثناء محاولة عائلتها عبور شارع الرشيد.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية والزوارق الحربية شارع الرشيد الساحلي لمنع عائلات نازحين من محاولة العودة لشمال غزة.

كما أصيب عدد آخر من النازحين بجروح متفاوتة بنيران إسرائيلية بعد محاولتهم العودة لمدينة غزة عبر جسر وادي غزة.

والأحد، استشهدت امرأة فلسطينية وأصيب 23 إثر إطلاق القوات الإسرائيلية النار على نازحين بشارع الرشيد حاولوا العودة إلى منازلهم في غزة وشمالي القطاع.

وكان عدد كبير من الفلسطينيين قد انتظروا لساعات طويلة عند دوار النابلسي غرب مدينة غزة عبور ذويهم إلى الشمال ولقائهم بعد فراق دام قرابة 7 أشهر، إلا أن خيبة أمل كانت بانتظارهم.

وندد المرصد الأورومتوسطي في بيان له الاثنين، باستهداف النازحين العائدين لديارهم مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم، وقال إن ذلك يرقى إلى "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية أفرجت عن 2 من طواقمه في خان يونس بينما لا يزال 6 آخرون رهن الاعتقال.

المساعدات الانسانية
على صعيد المساعدات الإنسانية، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة في بيان أن 41 في المئة من بعثات المساعدات المنسقة التابعة لها تم منع دخولها من قبل إسرائيل إلى شمالي غزة.

وأوضح البيان أن 41 في المئة من بعثات المساعدات المنسقة التابعة لها في الفترة ما بين 6 إلى 12 نيسان/ أبريل تم منعها أو حظرها من الوصول إلى شمالي غزة، وأكد أن "التزام السلطات الإسرائيلية بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لا ينتهي إلا عندما تصل المساعدات إلى المدنيين".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها