الخميس 2024/03/28

آخر تحديث: 19:34 (بيروت)

سوريا:صواريخ إسرائيلية تستهدف حزب الله..قرب السيدة زينب

الخميس 2024/03/28
سوريا:صواريخ إسرائيلية تستهدف حزب الله..قرب السيدة زينب
increase حجم الخط decrease
قصفت طائرات إسرائيلية الخميس، مواقع لحزب الله اللبناني والميلشيات الإيرانية في منطقة قريبة من السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

وأفادت حسابات عسكرية موالية للنظام السوري بتصدي الدفاعات الجوية السورية لرشقة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت مواقع في جنوب العاصمة دمشق. وقالت إن الاستهداف جرى لمنطقة في السيدة زينب قرب طريق مطار دمشق الدولي، مضيفةً أن المكان المستهدف فارغ واقتصرت الاضرار على الماديات.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مزارع تتخذها الميلشيات الإيرانية وحزب الله كمواقع في منطقة البحدلية القريبة من السيدة زينب عاصمة الميلشيات في دمشق، مضيفاً أنه "لا يُعلم ما إذ كان الهجوم استهدف اجتماعاً يضم شخصيات قيادية في الميلشيات الإيرانية".

ولم تُعلن وزارة الدفاع السورية عن استهداف إسرائيلي، كما لم يتطرق الإعلام الرسمي والمواقع الموالية عن الصواريخ التي استهدف منطقة السيدة زينب.

وأتى الهجوم بعد أقل من 48 ساعة على قصف الطائرات الإسرائيلية فيلا عبد المنعم شهاب، التي تتخذها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني كمقر اتصالات في حي الفيلات في مدينة دير الزور، ومقر قرب منطقة العباس وموقعين في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المرصد، فإن الغارات على ديرالزور أدّت إلى مقتل 18 عنصراً كحصيلة غير نهائية، وهم مهندس مدني سوري واحد، وعنصر سوري يعمل مع حزب الله، و16 من الحرس الثوري الإيراني، فيما أصيب نتيجة هذه الضربات مجهولة المصدر 31 شخصاً وهم 21 من الميليشيات التابعة لإيران، و10 من المدنيين.

وعقب الهجوم، أعلنت السفارة الإيرانية في سوريا في منشور على منصة "إكس"، مقتل أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني، فيما عزت وكالة "إرنا" للأنباء الإيرانية الهجوم الذي قضى فيه بهروز وحيدي في دير الزور إلى "الكيان الصهيوني".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها