الجمعة 2017/08/25

آخر تحديث: 18:08 (بيروت)

أبو جابر الشيخ مستعد لحل "تحرير الشام"..بشرط

الجمعة 2017/08/25
أبو جابر الشيخ مستعد لحل "تحرير الشام"..بشرط
الشيخ: الغرب يحاول شخصنة الصراع في سوريا، على أنه مرتبط بأشخاص يريدون السلطة (انترنت)
increase حجم الخط decrease
قال القائد العام لـ"هيئة تحرير الشام" هاشم الشيخ "أبو جابر"، في خطبة صلاة الجمعة، في مدينة بنش في إدلب، إن "الهيئة" مستعدة لحل نفسها، لكنه ربط ذلك الأمر بإعلان باقي الفصائل حل نفسها والقبول بقيادة واحدة.

وكشف الشيخ، بحسب تسجيل نقلته "عنب بلدي": "قالوا لنا عليكم أولاً أن تحلوا هيئة تحرير الشام، وقلنا نحن مستعدون لحل التنظيم الذي بني لوسيلة وليس لغاية، لكن شرط أن تحل الفصائل نفسها، ونكون تحت قيادة واحدة".

وحذّر الشيخ من أن محاولات تجري لتشكيل "جسم واحد"، من أجل إبرام اتفاق حل الأزمة السورية معه. وأوضح "يتم البحث حالياً عن جسم واحد، بعد سنوات من التمزق والتشرذم الذي شهدته الساحة"، وأشار إلى أن "العالم الدولي وعلى رأسه روسيا وأميركا يحضّرون لإنهاء الثورة، والخروج إلى جهة يتم الاتفاق معها على حل سياسي يبقي الأسد ويضيع الدماء والشهداء".

واعتبر الشيخ أن "الاجتماعات والمفاوضات السياسية لا تمثل إراد الشعب وثورته"، واتهم "منصة موسكو" بأنها "صنيعة روسيا"، إلى جانب "منصة القاهرة" التي تعتبر "صنيعة مصر والسيسي والنظام السوري"، علاوة على "هيئة التفاوض التي صنعتها الرياض"، والذين "يعد تمثيلهم للشعب السوري في حقيقته باطلاً".

وأوضح الشيخ أن "الغرب يحاول شخصنة الصراع في سوريا، على أنه مرتبط بأشخاص يريدون السلطة". وقال إنه "لا مانع من الحل السياسي لكن مع تضمين مبادئ وأهداف الثورة السورية". ودعا إلى "مشروع جامع يوضع له برنامج يرتكز على جهة سياسية تمثل الشعب، وجهة عسكرية تحمي الشعب"، لافتاً إلى أن "هذا ما نسعى إليه بعيداً عن أي وساطة خارجية أو داخلية".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها