الخميس 2016/04/28

آخر تحديث: 14:46 (بيروت)

ليلة الرعب في حلب: استهداف مستشفى "القدس"

الخميس 2016/04/28
ليلة الرعب في حلب: استهداف مستشفى "القدس"
آثار الغارات على حي بستان القصر في مدينة حلب (خالد العيسي facebook)
increase حجم الخط decrease

ارتفع عدد قتلى استهداف مستشفى تدعمه منظمة "أطباء بلا حدود" إلى 30 قتيلاً، بعدما تعرض إلى غارات جوية، الليلة الماضية، رجّح نشطاء أن تكون من تنفيذ مقاتلات روسية، فيما قالت منظمة "الصليب الأحمر الدولي" في بيان، الخميس، إن مدينة "حلب على شفا كارثة إنسانية بعد أسبوع من تصاعد العنف".

ولا تزال عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض مستمرة، في حين تم انتشال عدد من الجثث من بينهم آخر طبيب أطفال يعمل في المستشفى.

وفي موازاة ذلك، واصل الطيران الحربي استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب، حيث تعرض حيا بستان القصر والكلاسة إلى غارات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

الغارات التي تجددت على أحياء حلب، الخميس، نفذتها مقاتلات روسية وسورية. وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الغارات الجديدة استخدمت فيها قنابل فراغية وعنقودية، وأنها أسفرت عن مقتل 30 شخصاً.

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" قد نددت في وقت سابق الخميس، باستهداف مستشفى "القدس"، وأكدت أنه "تعرض إلى غارة جوية مباشرة"، أسفرت عن "مقتل 14 بين مرضى وطواقم (طبية)". وأضافت "قتل على الأقل 3 أطباء إثر هجوم على مستشفى مدعوم من أطباء بلا حدود في حلب، من بينهم أحد آخر أطباء الأطفال هناك". وبحسب المنظمة، فإن مستشفى القدس "كان مركز التحويل الرئيسي للأطفال، وكان فيه ٨ أطباء و ٢٨ ممرضاً"، كما أنه يحتوي على " غرفة للطوارئ ووحدة عناية مركزة وغرفة عمليات. تم تدميرها بالكامل".

  


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها