الثلاثاء 2024/05/07

آخر تحديث: 13:27 (بيروت)

نيويورك: تجمع مؤيد للفلسطينيين تزامناً مع حفلة "ميت غالا"

الثلاثاء 2024/05/07
نيويورك: تجمع مؤيد للفلسطينيين تزامناً مع حفلة "ميت غالا"
increase حجم الخط decrease
تجمع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، ليل الاثنين، في مكان قريب من متحف "متروبوليتان" الشهير في نيويورك، والذي استضاف حفلة "ميت غالا" السنوية، تنديداً بالحرب في غزة، قبل أن توقف عناصر الشرطة عدداً منهم.

ومن بين نقاط تجمع المتظاهرين مداخل "جامعة كولومبيا"، التي باتت مركزاً رئيسياً للتظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية، قبل أن يعبر المتظاهرون مانهاتن للاقتراب قدر الإمكان من الجادة الخامسة الشهيرة حيث يقع متحف "متروبوليتان" الذي استضاف حفلة "ميت غالا"، وهي أمسية اجتماعية وخيرية تتمحور على الموضة ويشارك فيها عدد كبير من المشاهير.

وتعذرت معرفة عدد الأشخاص الموقوفين بالتزامن مع مرور النجوم على السجادة الحمراء والتقاط المصورين لقطات لهم، لكن وكالة "فرانس برس" أكدت توقيف أشخاص عديدين، فيما أشارت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" إلى توقيف نحو عشرة متظاهرين من بين مئات الأشخاص الذين تجمعوا في محيط المتحف.

وكان المنظمون بثوا عبر منصة "اكس" منشوراً لحدث أطلقوا عليه "يوم الغضب من أجل غزة في المدينة برمتها". ولا يبدو أن التجمع مرتبط بالاحتجاجات التي هزت حرم "جامعة كولومبيا"، ودفعت إدارتها إلى إلغاء حفلة التخرج، مع استمرار تحركات مؤيدة للفلسطينيين منذ ثلاثة أسابيع، شهدت تدخلاً من عناصر الشرطة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها