الأربعاء 2024/05/08

آخر تحديث: 20:55 (بيروت)

غزة:7 مقابر جماعية بالمستشفيات..بعد اكتشاف مقبرة ثالثة بمجمع الشفاء

الأربعاء 2024/05/08
غزة:7 مقابر جماعية بالمستشفيات..بعد اكتشاف مقبرة ثالثة بمجمع الشفاء
increase حجم الخط decrease
عثرت الطواقم الطبية الأربعاء، على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة وانتشلت منها 49 جثماناً، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع المحاصر.

وقال المكتب في بيان: "الطواقم الطبية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي وانتشلت منها 49 شهيداً حتى الآن، ومازالت عملية الانتشال مستمرة". وأضاف أن "الطواقم الحكومية لم تنتهِ من عمليات الانتشال، ونتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة".

وأكد ارتفاع عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل مستشفيات قطاع غزة إلى 7 مقابر جماعية، موضحاً أنه تم العثور على مقبرة في مستشفى كمال عدوان و3 مقابر في مجمع الشفاء الطبي و3 مقابر في مجمع ناصر الطبي.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن الطواقم الطبية انتشلت إجمالاً 520 شهيداً من المقابر السبع حتى الأربعاء، واعتبر أن المقابر الجماعية تأتي "في إطار حرب الإبادة والجريمة التاريخية التي ارتكبها جيش الاحتلال داخل مجمع الشفاء الطبي وأعدم خلالها قرابة 400 شهيد".

وحمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي وإسرائيل "كامل المسؤولية عن هذه المقابر الجماعية وهذا العدوان السافر بحق الإنسانية"، داعياً دول العالم إلى "الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية والحرب ضد القطاع الصحي وضد المستشفيات".

كما دعا إلى "فتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين وضد المدنيين بشكل عام".

وقبل أيام، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك 120 جثة لم يجرِ انتشالها في محيط مجمع الشفاء، وذلك بسبب رفض القوات الإسرائيلية السماح للأطقم الطبية أن تعمل بتلك المناطق وعدم توفر معدات حفر ثقيلة نظراً لنفاد الوقود، في ظل تشديد الحصار على القطاع.

وأشارت  إلى أن عمليات البحث والانتشال جارية للشهداء منذ عدة أسابيع، حيث جرى انتشال العشرات من داخل مجمع الشفاء، ومن تحت ركام المنازل المدمرة المحيطة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها