الإثنين 2022/07/25

آخر تحديث: 15:17 (بيروت)

اليسوعية: المرتبة 16 ضمن أفضل 100 جامعة في العالم

الإثنين 2022/07/25 المدن - مجتمع
اليسوعية: المرتبة 16 ضمن أفضل 100 جامعة في العالم
صنفت اليسوعية من ضمن أفضل 100 جامعة عالمية ذات تأثير حقيقي في التطبيقات الصناعيّة (المدن)
increase حجم الخط decrease
حصدت جامعة القدّيس يوسف في بيروت (USJ) على اعتراف دولي جديد من خلال تصنيفها في المرتبة 16 ضمن أفضل 100 جامعة في العالم ذات تأثير حقيقيّ في إدارة الأزمات وفق التصنيف WURI الجامعيّ العالمي.

وأنشىء هذا التصنيف لتقييم جهود الجامعات المرنة والمبتكرة، لتعزيز قوة عاملة تلبي متطلبات الصناعة والمجتمع. ويرتكز على مساهمات الجامعة الحقيقيّة في المجتمع، ويسلّط الضوء على الأساليب الإبداعيّة والمبتكرة لبحوث الجامعات والبرامج التعليميّة على أساس ست فئات: تطبيقات صناعية، وابتكار القيمة، والمسؤولية الاجتماعيّة، والأخلاقيّات والنزاهة، وتنقّل الطلاّب وانفتاحهم، وإدارة الأزمات، والتقدّم خلال الثورة الصناعيّة الرابعة.

واختيرت جامعة القديس يوسف كواحدة من أكثر الجامعات ابتكارًا بين الجامعات العالمية ذات التأثير الحقيقيّ. واحتلت المرتبة 16 في ترتيب أفضل 100 جامعة عالمية ذات تأثير حقيقي في إدارة الأزمات. ووصلت جامعة القدّيس يوسف إلى قائمة 51-100 في ترتيب أفضل 100 جامعة عالمية ذات تأثير حقيقي في التطبيقات الصناعيّة، بفضل مشروع شركة ناشئة حول المبيدات الحيوية Start Up for Biopesticides Production. وهو مشروع أنتجته ونفذّته كليّة العلوم في الجامعة. وحازت الجامعة أيضًا على ترتيب 101-200 جامعة بين أفضل جامعات العالم بتصنيف الأثر الحقيقيّ العامّ.

ويتم تنظيم WURI من قبل معهد السياسة والاستراتيجية حول التنافسيّة الوطنيّة (IPSNC) وتدعمه أربع منظمات أخرى: معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث(UNITAR)، والرابطة الهانزية للجامعات (HLU) وهي تضمّ أكثر من 120 جامعة عضو حول العالم، ومعهد دراسات السياسة الصناعيّة (IPS) من سيول (كوريا الجنوبية)، ومعهد تايلور في جامعة فرانكلن (FUS) لوغانو (سويسرا). 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها