الخميس 2022/10/06

آخر تحديث: 18:36 (بيروت)

رابطة أساتذة التعليم الثانوي: تزوير فاضح لفرض عودة التعليم

الخميس 2022/10/06
رابطة أساتذة التعليم الثانوي: تزوير فاضح لفرض عودة التعليم
تريد الرابطة جر الأساتذة عنوة إلى المدارس (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
كما توقع أساتذة كثر يوم أمس، ألغت الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي محاضر الثانويات التي لم تفوضها للعودة المشروطة، وأصدرت نتيجة التصويت في الجمعيات العمومية التي حصلت يوم أمس. وقالت الرابطة في بيان أنها ألغت محاضر كاملة أو أصوات أساتذة ضمن المحاضر لمخالفتها النظام الداخلي. وأعلنت أن النتيجة هي 45 بالمئة مع التفويض والعودة و41 بالمئة ضد التفويض والعودة، و14 بالمئة ممتنع. وأعلنت عن العودة المشروطة إلى التدريس بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل. 

صور المحاضر
وكان الأساتذة في مختلف المناطق صوروا محاضر الجمعيات العمومية، ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى منصات المحادثة، لجمعها منعاً لأي تلاعب. وعبر الأساتذة في الغالبية العظمى للمحاضر عن عدم تفويض الرابطة وضد العودة. وقد جمع الأساتذة الناشطون النتائج. 

بعد قراءة بيان الرابط عم الغضب صفوف الأساتذة وراحوا يتبادلون الشتائم بحق الرابطة مطالبين بإقالتها. وبدأوا يتداولون السبل لكيفية تحرير الرابطة من الهيئة الإدارية التي زورت النتائج، وصولاً إلى دعوة الأساتذة إلى التجمع أمام المركز الرئيسي لاحتلالها في حال لم تتراجع الهيئة الإدارية عن هذا التزوير الفاضح لإرادة الغالبية العظمى من الأساتذة والتلاعب بالنتائج، كما قال النقابي حسن مظلوم لـ"المدن".

ووفق الناشط في تجمع لجان الأقضية، الذي يضم أكثر من ألف أستاذ في مختلف المناطق، أكرم باقر، جمعت لجان الأقضية محاضر من 194 مدرسة ما يشكل أكثر من 80 بالمئة من الأساتذة في لبنان، وأظهرت أن نتيجة التصويت كانت 80 بالمئة ضد تفويض الرابطة وعشرين بالمئة مع تفويضها.

وقال إن الأساتذة كانوا يشكّون بلجوء الهيئة الإدارية إلى التزوير، ما دفعهم إلى تصوير وجمع المحاضر في كل لبنان. فقد سبق وزورت الهيئة النتائج العام الماضي. لكن ما حصل اليوم لا يمكن أن يوجد له أي وصف كما قال باقر، مضيفاً: "لقد وصلت الوقاحة بهذه الهيئة الإدارية إلى تزوير فاضح وواضح لإرادة الأساتذة وصولاً إلى قبل الموازين كلها. لم يكتفوا بتزوير جزء من النتائج. بل قلبوا المعادلة كلها. شطبوا جميع المحاضر بشحطة قلم بما يعبر عن دكتاتورية لا تعرف حقاً معنى اجراء الاستفتاء من الأساس. وشدد على أن النسب التي أعلنتها الرابطة لم تذكر أعداد الأساتذة الذين صوتوا. وكذلك اجتهدت الهيئة والغت أصوات الأساتذة الذين كتبوا أنهم لا يريدون العودة أو رفض التوصية أو اللا عودة. 

من جانبه أكد مظلوم أن الهيئة الإدارية زورت الجمعيات العمومية لغايات حزبية، وتريد جر الأساتذة عنوة إلى المدارس، حتى من دون حصولهم على أي مكسب ملموس. وأضاف، لقد فوضت الهيئة الإدارية نفسها بنفسها، وبتغطية من المكاتب التربوية لحزب الله وحركة أمل والحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل، بالعودة إلى المدارس رغماً عن إرادة الأساتذة في لبنان. لكن ما قاله الأساتذة يوم أمس في التصويت هو أنه لا ثقة لهم بالرابطة التي وصل بها الأمر إلى الغاء أصواتهم. لذا على الهيئة الإدارية الاستقالة وإعادة فرز المحاضر فوراً من جديد. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها