الأربعاء 2021/07/28

آخر تحديث: 16:06 (بيروت)

امتحانات الثانوي بسهولة شرب الماء

الأربعاء 2021/07/28
امتحانات الثانوي بسهولة شرب الماء
الطلاب راضون عن الأسئلة التي طرحت، ولم يبدر عنهم شكاوى أسوة بيوم أمس (عباس سلمان)
increase حجم الخط decrease
بعد انتكاسة تسريب مادة اللغة العربية وآدابها يوم الإثنين، كان اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوي، الأربعاء في 28 تموز، أفضل حالاً، على مستوى نسبة مشاركة الطلاب وعلى مستوى طرح الأسئلة. ورغم أن أزمة شح مادة البنزين أدت إلى تغيب بعض الأساتذة والطلاب، وخصوصاً في منطقة البقاع، أكد أساتذة من مختلف المناطق أن أسئلة الامتحانات للمواد كلها كانت سهلة على مختلف الطلاب.  

وكان اليوم الثاني للامتحانات انطلق اليوم لفرع العلوم العامة (فيزياء ومادة اختيارية) أو لفرع العلوم الحياة (علوم حياة والمادة الاختيارية). وراعت الوزارة قدرات الطلاب الذين لم يتعلموا عن بعد كما يجب خلال العام الدراسي. 

ووفق الأساتذة، كان الطلاب راضين عن الأسئلة التي طرحت، ولم يبدر عنهم شكاوى أسوة بيوم أمس. أي كأن لجان المواد التي أعدت الامتحانات كانت تتقصد أن يحصل أكبر عدد من الطلاب على علامات جيدة ومقبولة. ففي مادة علم الاجتماع، التي تأتي عادة كبيرة وتتضمن أربع أسئلة أو أسباباً لحلها، كانت سهلة وتتضمن سببين فقط. وهذا يسري على مواد التاريخ التي كانت سهلة ومتنوعة. أما مادة الجغرافيا، التي يشكوا منها معظم الطلاب في العادة، فكانت معدة بطريقة كي يحصل الطلاب أكبر عدد من العلامات. وكذلك كانت مواد الاختصاص مثل علوم الحياة والفيزياء، غير تعجيزية، ولم يجد معظم الطلاب مصاعب لحلها.    

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها