السبت 2021/06/12

آخر تحديث: 19:02 (بيروت)

المساعدة القطرية مستمرة: إعادة إعمار مستشفى ودعم مشاريع تربوية

السبت 2021/06/12
المساعدة القطرية مستمرة: إعادة إعمار مستشفى ودعم مشاريع تربوية
يستمرّ دعم دولة قطر للبنانيين بعد انفجار مرفأ بيروت (الأرشيف، مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
في زحمة الأزمات وحركة الانهيارات المتدرّجة التي يمرّ بها لبنان، يبدو أنّ اللبنانيين على موعد مطلع الأسبوع المقبل مع رزمة مساعدات جديدة عنوانها قطر. فيزور وفد من "صندوق قطر للتنمية"، برئاسة مدير عام الصندوق خليفة جاسم الكواري، بيروت، يوم الإثنين المقبل، لتوقيع مذكرات تفاهم مع الجهات المعنية في لبنان لإعادة إعمار بعض المؤسسات الصحية والتربوية التي تضرّرت بفعل انفجار مرفأ بيروت يوم 4 آب 2020.

وعلى جدول أعمال الوفد القطري، يوم الإثنين المقبل، توقيع مذكرة تفاهم، بين صندوق قطر للتنمية ووزارة الصحة العامة ‏اللبنانية، بشأن إعادة إعمار المبنى القديم لمستشفى ‏الكرنتينا الحكومي. كما سيتم توقيع مذكرة أخرى يوم الثلاثاء بين الصندوق ووزارة التربية والتعليم العالي بشأن دعم المشاريع التعليمية في لبنان. كما سيقوم الوفد بالمشاركة في الاحتفال الذي تقيمه منظمة "الأونروا" في مدرسة نابلس في ‏صيدا، لتسليط الضوء على دعم دولة قطر للأونروا وللاجئين ‏الفلسطينيين.‏

ويستمرّ الدعم القطري للبنانيين منذ جريمة 4 آب، من خلال عشرات الأطنان من المعدّات الطبية والغذائية، إضافة إلى تقديم مستشفيات ميدانية، تم توزيعها في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى دعم عملية إعادة الإعمار في الأحياء المتضررة من الانفجار، كان آخرها تمويل مشروع اليونسكو، لإعادة ترميم الجامعات والمدارس التي تضررت في انفجار المرفأ.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها