آخر تحديث:17:36(بيروت)
الأربعاء 07/04/2021
share

بعد فضيحة تصوير طائرة الحريري.. إذن سنوي مفتوح بالملاحة

المدن - مجتمع | الأربعاء 07/04/2021
شارك المقال :
بعد فضيحة تصوير طائرة الحريري.. إذن سنوي مفتوح بالملاحة تمنح الأذونات للطائرات الخاصة بالسياسيين لأسباب أمنية (Getty)
بعد فضيحة تسريب صورة إحدى طائرات الرئيس الحريري على مدرج مطار رفيق الحريري الدولي قبل عشرة أيام، منحت المديرية العامة للطيران المدني اليوم شركة "Dream Aviation" التي تتولى إدارة الطائرات الخاصة للرئيس الحريري، إذناً مفتوحاً بالعبور والهبوط والإقلاع حتى نهاية عام 2021. وقالت مصادر مواكبة لهذا القرار لـ"المدن" إنّ "الأذونات السنوية التي كانت تمنح للطائرات الخاصة بالسياسيين لأسباب أمنية تم تجمديها قبل ما يقارب عام بسبب جائحة كورونا". إلا أنه بعد تسريب صورة الطائرة، من قبل موظف في شركة طيران الشرق الأوسط، محسوب على التيار العوني وقريب أحد الوزراء السابقين المنتمين للتيار، استحصلت طائرات الحريري على الإذن. طبعاً، مع التقيّد التام بشروط السلامة والمتطلبات الإدارية وأنظمة الطيران. 

قضية منسية
وبحسب ما تشير أجواء تيار المستقبل فإنّ "قضيّة الصورة تم التغاضي عنها بفعل ضعوط سياسية"، فتم وضع القضية جدياً في إطار "الهوج والطيش والاستعراض" كما كانت قد أشارت هذه الأجواء بعد ساعات على انتشار الصورة على مواقع إلكترونية محسوبة على التيار. لكن اللافت في هذا الخصوص، أنّ الجمود القضائي رافقه أيضاً صمت إداري مريب إزاء هذا التصرّف اللا مسؤول واللا مهني من جانب الموظف المذكور.

طائرة وفنجان قهوة
التغاضي عن "حادثة" صورة طائرة الحريري، قابله مشهد تسخير نائب رئيس التيار العوني منصور فاضل قبل أسبوع، قوّة أمنية لملاحقة مواطن أو مواطنة نشر معلومة وجوده في أحد مقاهي منطقة الزلقة. فحضرت قوّة أمنية إلى المقهى وانتشرت في محطيه وحقّقت مع موظفين وزبائن فيه لمعرفة من سرّب خبر وجود السيد فاضل في المكان. فبات فنجان قهوة يستوجب كل هذا الحرص الأمني الغائب عن مشهد تصوير طائرة على مدرج المطار.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها