آخر تحديث:18:30(بيروت)
الأربعاء 28/04/2021
share

حظر التجول بعيد الفصح وحظر المسافرين من الهند والبرازيل

المدن - مجتمع | الأربعاء 28/04/2021
شارك المقال :
حظر التجول بعيد الفصح وحظر المسافرين من الهند والبرازيل السماح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع التزام التدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي (علي علّوش)
مع اقتراب عيد الفصح عند الطوائف الشرقية، وعملاً بقرار مجلس الوزراء للحد من انتشار وباء كورونا، قررت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، اليوم الأربعاء في 28 نيسان، منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرق ابتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم السبت في 1 أيار ولغاية الساعة الخامسة صباحاً من يوم الثلاثاء في 4 أيار.

وفيما طلبت التشدد في تطبيق التدابير الوقائية ووضع الكمامة، قررت السماح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع التزام التدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي، ضمن نسبة إشغال لا تتخطى 30 في المئة من القدرة الاستيعابية.

وحصرت التجول خلال هذه المدة بالأشخاص الذين تم استثناؤهم سابقاً، أي المسموح لهم التنقل من دون الحصول على إذن من المنصة، مثل الإعلاميين وموظفي رئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب ورئاسة الجمهورية والعسكريين وموظفي كهرباء لبنان وغيرهم. أما الأشخاص غير المستثنين فيخضعون لشروط الإغلاق العام وعليهم طلب إذن التنقل من المنصة.  

وصدرت عنها لائحة مفصلة تبين القطاعات المستثناة من الإغلاق ودوام عملها، والتجوّل خلال هذه المدة للأشخاص العاملين في بعض القطاعات، يكون بعد الحصول على إذن التنقل عبر المنصة، مثل أسواق الخضار والأسماك والصيدليات والأفران والعيادات الطبية والسوبرماركت والمحطات والمختبرات وغيرها، وفق ما يظهر أدناه.

حظر المسافرين
من ناحية ثانية وفي متابعة لانتشار سلالات كورونا وخصوصاً في الهند، أوصت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، بحظر دخول المسافرين القادمين من الهند والبرازيل إلى لبنان عبر مطار بيروت الدولي والمعابر البرية والبحرية، ما لم يمض على وجودهم خارجها في بلد ثالث 14 يوماً. 


القطاعات ودوام عملها بين 1 و 4 أيار


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها