آخر تحديث:16:01(بيروت)
الخميس 22/04/2021
share

إجراءات "الفصح": منع التجول.. فتح ملاعب الأطفال وماراتون بيروت

المدن - مجتمع | الخميس 22/04/2021
شارك المقال :
إجراءات "الفصح": منع التجول.. فتح ملاعب الأطفال وماراتون بيروت يستمر منع التجول بين الساعة 9:30 ليلاً والخامسة صباحاً (مصطفى جمال الدين)
مع اقتراب عيد الفصح، ومنعاً لتجمع العائلات للاحتفال، للحد من انتشار وباء كورونا، أوصت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا اليوم الخميس في 22 نيسان، بالخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها.

وصدر عن المجتمعين توصيات للتشدد بقرار منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرق ابتداء من الساعة 9:30 ليلاً ولغاية الساعة الخامسة صباحاً من كل يوم، وحظر فتح القطاعات الاقتصادية غير المستثناة خلال هذه المدة، وتقييم نتائج هذا الإجراء لاحقاً. 

وطلبت التشدد في تطبيق التدابير الوقائية في الأسواق الشعبية المسموح لها العمل. لكنها في المقابل سمحت بفتح المساحات الداخلية المخصصة لألعاب الأطفال داخل المجمعات التجارية بقدرة استيعابية طفل لكل 16 متر مربع، مع الزامية وضع الكمامة لمن هم فوق السنتين من العمر. كما سمحت بإقامة ماراتون بيروت الدولي مع التقيد بالإجراءات الوقائية. 

علماً أن قرار منع التجول لا يشمل المستثنين منه، والمسموح لهم التنقل من دون الحصول على إذن من المنصة، مثل الإعلاميين وموظفي رئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب ورئاسة الجمهورية والعسكريين وموظفي كهرباء لبنان وغيرهم.

ويبقى خلال هذه المدة، العمل بالتجوّل للأشخاص العاملين في بعض القطاعات، الذين تم استثناؤهم من القرار، وذلك بعد الحصول على إذن التنقل عبر المنصة، أي فئات الموظفين والعاملين في القطاعات المسموح لها العمل.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها