الثلاثاء 2021/03/30

آخر تحديث: 15:44 (بيروت)

"الميدل إيست" تتلقّح.. ومليونا جرعة فايزر قريباً

الثلاثاء 2021/03/30
"الميدل إيست" تتلقّح.. ومليونا جرعة فايزر قريباً
إطلاق حملة التلقيح عبر القطاع الخاص في مطار بيروت (دالاتي ونهرا)
increase حجم الخط decrease
في جديد اللقاحات التي ستصل إلى لبنان، حجزت وزارة الصحة 750 ألف جرعة من لقاح "فايزر" للقطاع الخاص، ستصل إلى لبنان في شهري أيار وحزيران، كما أكد وزير الصحة العامة حمد حسن، خلال إطلاق حملة التلقيح في مطار بيروت، بمبادرة القطاع الخاص اليوم الثلاثاء في 30 آذار.

وأكدت مصادر الوزارة لـ"المدن" أن المسألة ما زالت قيد البحث مع شركة فايزر، ولم تحدد بعد الشركات المحلية التي ستتولى التخزين والتوزيع، ولا الأسعار. لكن، بكل الأحوال، سيصل إلى لبنان مليون و300 ألف جرعة من "فايزر" خلال أشهر نيسان وأيار وحزيران لوزارة الصحة، غير تلك الكمية المحجوزة للقطاع الخاص. 
وكان جاك صرّاف، صاحب شركة فارما لاين، التي استقدمت لقاح سبوتنيك الروسي، أطلق حملة التلقيح لموظفي شركة طيران الشرق الأوسط والعاملين في المطار اليوم. وأوضح أنه إذا كان القطاع الخاص يريد انتظار الدولة لتلقيح موظفيه، فعليه الانتظار أكثر من سنة. فالهدف من الخطوة رفع عدد الملقحين يومياً من 7 آلاف إلى 20 ألف شخص، عبر إنشاء مراكز تلقيح في كافة المناطق اللبنانية.

أما وزير الصحة حمد حسن، الذي افتتح هذه الحملة التي أطلقها القطاع الخاص، فأكد أن الوزارة حجزت 750 ألف لقاح من شركة "​فايزر​" للقطاع الخاص، تضاف إلى الـ7 ملايين لقاح التي حجزتها سابقاً.

وثمّن حسن الوقع الإيجابي لهذه المبادرة، في ظل التحديات التي يعيشها لبنان، مشدداً على أن وزارة الصحة تدحض بهذه الخطوة كل الشائعات والدعايات المغرضة حول الاستنسابية في التعامل مع القطاع الخاص. 

وأكد حسن أن الوزارة حجزت اللقاحات لتغطية كل اللبنانيين، داعياً إلى الإقبال على التسجيل على المنصة، لرفع العدد إلى 4 أو 5 ملايين مسجَّل. فاللقاحات مؤمنة للجميع. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها