الأحد 2021/02/28

آخر تحديث: 19:27 (بيروت)

تقنين عشوائي ليل نهار للكهرباء..قطع طرق وحرائق في بيروت

الأحد 2021/02/28
تقنين عشوائي ليل نهار للكهرباء..قطع طرق وحرائق في بيروت
ليس من تفسير مفهوم من الجهات المعنية حول سبب انقطاع التيار الكهربائي (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
انقضى أكثر من أسبوع على تزايد تقنين التيار الكهربائي في سائر المناطق اللبنانية، ووصلت ساعات التقنين في بيروت إلى أكثر من 12 ساعة في اليوم. وكالعادة ليس من تفسير مفهوم من الجهات المعنية بالأمر. وتتزايد الأقاويل عن عدم تفريغ شحنات الفيول، أو عن الفوضى والخلافات الإدارية حول التحويلات المالية المتوجبة على وزارة الطاقة لشركات الفيبول.

وحيال هذا الواقع المرير عمد بعض المواطنين بعد ظهر اليوم الأحد 28 شباط، إلى قطع عدد من الطرق بحاويات النفايات وإشعال النيران فيها.

وحدث ذلك على كورنيش المزرعة في الاتجاهين عند تقاطع أبو شاكر، حيث عمد شبان إلى قطع الطريق وإشعال النار. أما على جادة سليم سلام قرب محلات قبلان، فحدث الأمر نفسه، واشتعلت الإطارات المطاطية المستعملة والتالفة. وذلك احتجاجا على انقطاع التيار الحاد والمستمر، وعلى الوضع المعيشي المزري.

وأفادت غرفة التحكم المروري عن "قطع السير على كورنيش المزرعة عند تقاطع أبو شاكر بالاتجاهين" على كوزنيش المزرعة. وكذلك حصل قطع السير من قبل بعض المحتجين في محلة بشارة الخوري، مدخل وسط بيروت. ولاحقاً إعاد الجيش فتح الطرق وعادت حركة المرور طبيعية"، على هذه الطرق.

ونهار أمس السبت كان قد قطع الطريق بالاتجاهين لمدة من الوقت على جسر الرينغ، حيت أزيحت مستوعبات النفايات تحت الجسر إلى إشارة الرينغ، وأشعل المحتجون النيران فيها. وكان السبب أيضاً تزايد أوقات انقطاع التيار الكهربائي، في مناطق بيروتية عدة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها