السبت 2021/10/16

آخر تحديث: 15:56 (بيروت)

الجولة الثانية من انتخابات "اللبنانية الأميركية": غلبة العلمانيين

السبت 2021/10/16
الجولة الثانية من انتخابات "اللبنانية الأميركية": غلبة العلمانيين
العلمانيون والمستقلون هم الكتلة الأكثر تأثيراً داخل المجلس الطلابي (الأرشيف، خليل حسن)
increase حجم الخط decrease

على الرغم من أن الانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية ‏الأميركية، بمجمّعيها في بيروت وجبيل، سجلت تراجعاً ملموساً في قوة "النادي العلماني" قياساً بانتخابات العام الفائت، إلا أنها أفضت إلى تكريس بعض المسلّمات في التمثيل السياسي الجديد داخل الجامعة. فقوى ‏التغيير والطلاب المستقلون و"منتشرين" والنادي العلماني، نجحوا بحصد 9 مقاعد من أصل 17 ‏مرشحاً ومرشحة. أما القوات اللبنانية فعادت وكرّست نفسها القوّة الأهم في مجمّع جبيل بحصد 10 مقاعد من ‏أصل 15. أما سائر قوى السلطة، التي لم تخض السباق الانتخابي أو خاضته بأقنعة خجولة، لم ‏تنل فيها حركة أمل سوى 6 مقاعد والتيار الوطني الحرّ مقعدين.‏

اليوم، وفي إطار الجولة الثانية من انتخابات الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة، أعلن النادي العلماني عن فوز الممثلين/ات العلمانيين/ات بمركزيّ رئيس ونائب رئيس المجلس الطلابي في حرم بيروت الجامعي، في مواجهة مرشحي أحزاب السلطة. واعتبر النادي أن هذه النتيجة، ستساعد بتنفيذ برنامجه الانتخابي "القائم على خدمة مصالح الطلاب وتحقيق مطالبهم النقابيّة، والسعي للتغيير بجميع الوسائل والأدوات المتاحة". وكذلك اعتبر النادي أن الجولة الثانية أتت لتعبّر مجدداً عن حجم الكتلة الوازنة التي تمكّنَ الطلاب العلمانيون والمستقلون من تحقيقها في الجولة الأولى من الانتخابات، والتي سمحت لهم بتكوين الكتلة الأكثر تأثيراً داخل المجلس الطلابي في حرم بيروت. 

وتعهد النادي العلماني لجميع الطلاب "بالعمل على البناء على كل ما تم تحقيقه هذه السنة، للمراكمة عليه وتعلّم الدروس والعبر، وتحقيق الإنجازات داخل المجلس الطلابي خلال الأشهر المقبلة، وصولاً إلى تحقيق نتيجة أفضل في العام المقبل".

وجاءت نتيجة الجولة الثانية من الانتخابات لاختيار المناصب داخل المجلس الطلابي، كالتالي: 

رئيسة المجلس-فرع بيروت: تمارا نصر.

نائبة رئيس المجلس-فرع بيروت: تيا أبو الزور.

مسؤولة عامة في المجلس-فرع بيروت: سارة الأسمر.

ممثل كلية العلوم والفنون في بيروت: جاد بانجاريان.

عضوة لجنة المساعدات المالية-فرع بيروت: آية فرحات.

ممثلة كلية الهندسة المعمارية في بيروت: قمر شامية.

أمين الصندوق: حمود شقير.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها