آخر تحديث:19:58(بيروت)
الأربعاء 13/01/2021
share

إجراءات السماح بالتجول أثناء الإغلاق الشامل: رسالة واستمارة

المدن - مجتمع | الأربعاء 13/01/2021
شارك المقال :
إجراءات السماح بالتجول أثناء الإغلاق الشامل: رسالة واستمارة حتى الأشخاص المسثنين من قرار منع التجوّل، ملزمون بملء الاستمارة (عباس سلمان)
مع بدء تطبيق إجراء الإقفال العام، التام والشامل، ومنع التجوّل، صدر عن رئاسة الحكومة اللبنانية تعميم حول الفئات غير المستثناة والمستثناة من الإقفال، يتضمن الخطوات الواجب اتباعها خلال فترة الإقفال لمن يضطر إلى التنقّل والتجوّل. 
وجاء في التعميم أنه ينبغي على كل من يريد الخروج والانتقال خلال فترة الإقفال العام الممتدة من 14 إلى 25 كانون الجاري "الحصول على إذن خاص للتنقل عبر المنصة الالكترونية covid.pcm.gov.lb أو عبر رسالة نصية على الرقم 1120 تتضمن الإسم الثلاثي ورقم الخيار من ضمن لائحة من المهام أو الوجهات، مع تحديد وقت لكل من هذه المهام.

خيارات ومواقيت
ومن بين الخيارات التي يمكن الخروج بها من المنزل لتأديتها، الذهاب إلى الفرن (ساعة واحدة)، إلى الصيدلية (ساعتان)، العيادة الطبية أو المختبر الطبي (4 ساعات)، المستشفى (8 ساعات)، صيدلية زراعية وبيطرية (ساعتان)، عيادات بيطرية (3 ساعات)، شراء صحيفة و/أو مجلّة و/أو مراكز التوزيع (ساعة)، مكتب صيرفة وتحويل أموال (ساعتان)، شركة شحن وتخليص بضائع (4 ساعات)، تأمين/ ضمان اجتماعي/ تعاونية موظفي الدولة/ مؤسسات ضامنة (4 ساعات)، محطة محروقات (ساعة واحدة)، مركز طلب تأشيرة سفر معتمدة لدى السفارات الأجنبية في لبنان (4 ساعات)، محطة وشركة تعبئة وتوزيع الغاز (ساعتان)، المطار (6 ساعات لاستقبال مسافر، و4 ساعات لإيصال مسافر)، فندق وشقق مفروشة (وجهة واحدة)، مراسم دفن (8 ساعات)، إضافة إلى خيارات أخرى بإمكان المواطن تحديدها.
حتى الأشخاص المستثنين من قرار منع التجوّل، ملزمون بملء الاستمارة على الموقع نفسه، والتأكد من الحصول على إذن الموافقة وإبرازه لعناصر قوى الأمن. وفي وقت لاحق، أضافت رئاسة مجلس الوزراء فقرة استثناء بعض الموظفين والجهات والقطاعات من هذا الإجراء. والمستثنون هم موظفو المديرية العامة لرئاسة الجمهورية والأمانة العامة لمجلس النواب ورئاسة مجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية والعسكريين وموظفو القطاعين الصحي والصيدلاني والعاملون في السلك الدبلوماسي وعناصر الأمم المتحدة ووسائل الإعلام والإعلاميين. 

الخطوات الواجب اتباعها


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها