الجمعة 2020/09/25

آخر تحديث: 14:07 (بيروت)

مواعيد فتح الحدود بالشروط الجديدة.. وعزل عرمون والفنيدق

الجمعة 2020/09/25
مواعيد فتح الحدود بالشروط الجديدة.. وعزل عرمون والفنيدق
عدّل "الأمن العام" إجراءات دخول العرب والأجانب (المدن)
increase حجم الخط decrease
تستمر البلديات، وإدارات أدارة أزمة كورونا في المحافظات، بتسجيل إصابات جديدة، بعدما عاد وباء كورونا ليرعب بلدات لجأت إلى إقفال مداخلها. 

الدخول إلى لبنان
في الموازاة عممت المديرية العامة للأمن العام على اللبنانيين الراغبين بالعودة، فاتحة الحدود البرية مع سوريا من جديد. وصدر بيان عن المديرية جاء فيه: "استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31 آذار الماضي، المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين بتاريخي 29 أيلول و1 تشرين الأول، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني)، وفقط المتواجدين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان".

كما أصدرت المديرية توضيحاً حول دخول العرب والأجانب والسوريين إلى لبنان، جاء فيه: عطفاً على البيان الصادر بتاريخ 17 أيلول، والمتعلق بدخول العرب والأجانب والسوريين إلى لبنان، يعدل البند الأول ليصبح على الشكل التالي: يسمح بدخول: العرب، الأجانب، والسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان وأفراد عائلاتهم، وفقاً لأحكام المذكرة المرعية الإجراء، وذلك يومَي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، عبر معبرَي العبودية والمصنع، على أن يكون بحوزتهم ما يلي: فحص PCR نتيجته سالبة، صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية، مدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم، وبحوزتهم بوليصة وتأمين صحي يغطي كلفة العلاج من وباء كورونا لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص PCR لهم على المركز الحدودي عند الوصول، من قبل فرق وزارة الصحة، ويلتزمون بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم، على أن يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر". 

إقفال بلدات 
وحيال ارتفاع عدد الإصابات في عرمون، أصدر محافظ جبل لبنان، القاضي محمد مكاوي، قراراً قضى بعزل هذه البلدة في قضاء عاليه أسبوعا كاملاً، بسبب تفشي بوباء كورونا. وسيصار إلى إقفالها إقفالاً تاماً، باستثناء المحال ذات الصلة بقطاع الصحة والأدوية. أما محال بيع المواد الغذائية على أنواعها والسوبرماركت، فتقفل من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا".

إلى ذلك اتخذت خلية الأزمة في بلدية فنيدق العكارية قراراً بإقفال كل مداخل البلدة. ومنعت الباعة المتجولين والمتسولين من الدخول إليها. وذلك، بسبب انتشار وباء كورونا، بفعل عدم الالتزام والوقاية من قبل غالبية المواطنين".

الإصابات في المناطق
وفي جديد الإصابات في المناطق، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 17 حالة جديدة. كما أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا - البترون إصابة 12 شخصاً على مدى الأيام السبعة، مشددة على ضرورة التزام الاجراءات الوقائية.
بدورها، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا تسجيل 19 حالة جديدة. كما أعلنت خلية الأزمة في القبيات تسجيل أربع إصابات، مذكرة أبناء البلدة ضرورة التزام أقصى درجات الحذر والوقاية.
ودائماً في الشمال، أعلنت خلية الأزمة في بلدية حقل العزيمة ـ الضنية، تسجيل إصابتين جديدتين. 

وجنوباً، أعلنت بلدية الزرارية تسجيل حالتين. كما أعلنت لجنة الصحة والبيئة في بلدية الخرايب رصد حالة جديدة من سكان البلدة، مكررة دعوتها المواطنين إلى التزام التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الوقائية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها