الجمعة 2020/09/25

آخر تحديث: 12:47 (بيروت)

سجين في رومية: "جعلونا نعيش حياة لا تليق بالحيوانات"

الجمعة 2020/09/25
increase حجم الخط decrease
تتوالى قصص معاناة سجناء رومية بعد انكشاف إصابة المئات منهم بفيروس كورونا. آخرها ما رواه السجين محمود أحمد. وهو أحد الموقوفين في المبنى "ب" في سجن رومية. وقال أحمد: إن إدارة السجن عاملتهم معاملة سيئة للغاية، رغم إصابته بكورونا وحاجته للدواء.  

وقد سجل السجين شهادته في "فيديو" يروي فيه ما حدث معه، بعد إصابته بكورونا، وقال إن أعراض كورونا ظهرت عليه، وارتفعت حرارته وعانى من القيئ تكراراً والضيق التنفس، فتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري، وأُجري له الفحص، وأكد له الطبيب أنه مصاب بكورونا. 

وأضاف، أن الطبيب طلب منه الإكثار من شرب المياه والسوائل وتناول أدوية للعلاج. لكن بعد ساعات أعادوه إلى السجن. وقيل له أنه سيتم الحجر عليه في مبنى الخصوصية. وعوضاً عن ذلك، وضعوه في غرفة إفرادية تحت الأرض مساحتها متر بمتر ونصف، لمدة يومين بلا طعام ولا ماء.

وقال إنه عندما كان يطلب شرب الماء، كان يجيبون اشرب من حنفية المياه في المرحاض. وعندما كان يسألهم عن الدواء يجيبونه أن لا دواء لديهم. 

وأكد أنه احتجّ كثيراً وقرع الباب وصرخ طالباً النجدة، لكن لم يفعلوا له أي شيء. 

بعد ذلك، أخذوه إلى غرفة ضيقة وحشروه فيها مع ستة أشخاص. وبقي في هذه الغرفة لمدة 13 يوماً. وكان المسؤولون عن السجن لا يُدخلون إليهم إلا القليل من الطعام السيء، وأبقوهم من دون تغيير ملابسهم بما فيها الداخلية، طوال تلك المدة. ولم يسمحوا لأهلهم إحضار أي أمتعة جديدة لهم، ولا حتى جلبوا لهم ثيابهم القديمة الموجودة في مبنى المحكومين.

واحتجّ أنه طوال مدة الحجر هذه لم يعطوه سوى حبة دواء واحدة. وكان مع زملائه يشربون من حنفية المياه في المرحاض، خاتماً بالقول: جعلونا نعيش حياة لا تليق حتى بالحيوانات.  

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها