آخر تحديث:14:10(بيروت)
الأحد 13/09/2020
share

كورونا يفتك: أكثر من 170 إصابة شمالاً..وبلبلة في الهرمل

المدن - مجتمع | الأحد 13/09/2020
شارك المقال :
كورونا يفتك: أكثر من 170 إصابة شمالاً..وبلبلة في الهرمل أعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس تسجيل 141 إصابة جديدة (علي علّوش)
ما زال فيروس كورونا يفتك في مناطق الشمال، أكثر من غيرها من المناطق اللبنانية. وعاد عداد كورونا وارتفع بشكل ملحوظ في قضاء طرابلس يوم الأحد في 13 أيلول، حيث سجل 141 إصابة. كما سجل أكثر من ثلاثين إصابة موزعة بين قضائي الكورة وزغرتا. 

الشمال
وأعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس تسجيل 141 إصابة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، توزعت على طرابلس 108 إصابات، والميناء 17 إصابة، والبداوي 8 إصابات، ومخيم البداوي 3 إصابات، ومثلها في وادي النحلة، والقلمون إصابتين.

ودعت "الخلية" المواطنين إلى التقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة لناحية الزامية ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مشددة على المصابين التزام الحجر المنزلي منعا لتفشي الوباء.

من ناحيتها أعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا تسجيل 20 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على زغرتا، ومجدليا، ومزياره، وكفردلاقوس، راسكيفا، مجددة دعوتها للسكان التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع أي شكل من أشكال التجمعات، منعا لتفشي الوباء. 

إلى ذلك أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 12 إصابة جديدة موزعة على الشكل الآتي: أميون، وراسمسقا، والبحصاص، وأنفه، وبصرما، داعية السكان إلى التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية. 

وشمالاً أيضاً أعلنت خلية الازمة في بلدية شكا في قضاء البترون تسجيل 4 إصابات جديدة، وأكدت أن المصابين في العزل الصحي، وأن الخلية في حال ترصد لدائرة المخالطين.

بلبلة في الهرمل
بلبلة في الهرمل بعد تسريب لائحة أسماء سبعين شخصاً خضعوا للفحوص وأظهرت النتائج وجود ثلاثين حالة موجبة. وأعاد العديد منهم فحوص في مختبرات خاصة، فأتت نتائجهم سالبة.

أغضب الأمر بعض الأهالي وعمدوا إلى شتم رئيس البلدية صبحي صقر وتهديده. وأكد رئيس البلدية أن الأمر بات في عهدة القضاء، وأن نتائج الفحوص التي أعادتها الوزارة أثبتت وجود 12 حالة موجبة بين الأشخاص الذين كانت نتائجهم موجبة. وهناك فرق نحو خمسة أيام بين الفحص الأول والثاني. وربما شفي هؤلاء من الفيروس، وليس هناك أي تلاعب في النتائج. وهذا يحصل غالباً في كل المناطق اللبنانية.  


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها