آخر تحديث:19:53(بيروت)
الأحد 13/09/2020
share

كورونا لا يهدأ..وفاتان ونحو 24 ألف إصابة إلى اليوم

المدن - مجتمع | الأحد 13/09/2020
شارك المقال :
كورونا لا يهدأ..وفاتان ونحو 24 ألف إصابة إلى اليوم إقفال المركز الرئيسي للضمان الاجتماعي بعد اكتشاف أربعة إصابات بين المستخدمين (علي علّوش)
عداد كورونا لا يهدأ ويستمر في حصد المزيد من الوفيات، وتسجيل إصابات كثيرة. وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل حالاتي وفاة و641 إصابة جديدة اليوم الأحد في 13 أيلول، بينها 14 حالة من الوافدين. وبات عدد الإصابات الكلية منذ بداية الأزمة 24310. وتبين أن الجسم الطبي نال 13 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 771 حالة. ووصل عدد المصابين في أقسام الاستشفاء إلى 429 حالة، بينها 113 حالة في العناية المركزة.  ووصل عدد الفحوص في الساعات الـ24 المنصرمة إلى 8352. 

مستشفى الحريري
أفاد مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن عدد الفحوص التي أجريت في مختبراته خلال الـ24 ساعة المنصرمة، بلغ 340 فحصا، وعدد المصابين فيه للمتابعة 82 مريضاً. وأكد أن عدد الإصابات الحرجة وصل إلى 27 حالة، معلناً شفاء 10 من المرضى، ما رفع عدد حالات الشفاء فيه، منذ بداية الأزمة وحتى تاريخه، إلى 394 حالة.

إصابات في المناطق
وأفادت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 14 إصابة جديدة، وأصبح العدد الإجمالي للمصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم: 491 مصابا. وأشارت إلى أن الحالات الموجبة قيد المعالجة بلغت 196 حالة. أما حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة فبلغت 402 حالة. 

بعد ظهور حالات موجبة مؤكدة وكثيرة في بلدة مراح السراج ـ الضنية، وجه رئيس البلدية عبد الفتاح علام، نداء إلى أهالي البلدة والمقيمين فيها، فطالبهم بعدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة، والتقيد بارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الاحتكاك بالآخرين، خصوصاً أن الحالات التي ظهرت رافقتها أعراض صعبة، وبدأت الأمور تخرج عن السيطرة، وليس من مستشفيات للعلاج تستقبل المصابين، ولا أجهزة تنفس كافية.

وجنوباً أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون تسجيل ثلاث إصابات جديدة، حالتان في بلدة الطيبة وحالة وافدة الى بلدة الخيام. أما حالات الشفاء فبلغت أربع حالات. وبناء عليه يصبح عدد المصابين في قرى الاتحاد منذ بداية الازمة حتى تاريخه 134 إصابة، وحالات الشفاء 95 حالة، وخمس حالات وفاة، وهناك حاليا قيد المتابعة 28 حالة مصابة مؤكدة مخبرياً قيد الحجر المنزلي، وحالتان داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي.

إلى ذلك أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تسجيل 81 إصابة جديدة، 80 إصابة لمقيمين مخالطين بينها 72 إصابة في صفوف قوات الطوارئ الدولية، وإصابة وافدة من إحدى الدول الإفريقية". وتوزعت الإصابات الجديدة على الناقورة (72 بين عناصر اليونيفيل)، وثلاث إصابات في صور، وإصابتين في الشهابية، وإصابة واحدة في كل من معروب، وجويا، والحوش وصديقين.

الضمان مقفل
وأعلنت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إقفال المركز الرئيسي في وطى المصيطبة غداً الاثنين في 14 ايلول 2020 أمام المراجعين، وذلك بغية إجراء الفحوص للمستخدمين، بعدما تبين وجود أربعة إصابات بينهم.

وطلبت من جميع المستخدمين في المركز الرئيسي الذين لم يخضعوا لفحص الـPCR الحضور إلى المركز الرئيسي يوم الإثنين 14 أيلول الحادية عشرة لإجراء الفحص المطلوب. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها