آخر تحديث:19:30(بيروت)
الجمعة 11/09/2020
share

546 إصابة كورونا و10 وفيات.. ولا مبالاة عامة

المدن - مجتمع | الجمعة 11/09/2020
شارك المقال :
546 إصابة كورونا و10 وفيات.. ولا مبالاة عامة بلغ العدد التراكمي للفحوص 626,894 فحصاً لمقيمين ووافدين من الخارج (علي علوش)
على الرغم من الأرقام السيئة، وبالتوازي مع التفشي الوبائي، يسجل اللبنانيون لامبالاة عامة، ولا اكتراث بالمخاطر، بما يرجح تفاقم انتشار كورونا أكثر فأكثر..
أعلنت وزارة الصحة في تقريرها اليوم الجمعة 11 أيلول تسجيل 10 حالات و546 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رفعت العدد التراكمي للوفيات إلى 229 والإصابات إلى 22983 إصابة. وتوزّعت الإصابات الجديدة بين 540 إصابة لمقيمين و6 إصابات لوافدين من الخارج، بينما تم تسجيل 11 إصابة بين الطواقم الطبية رفعت العدد الإجمالي للإصابات في صفوف الفرق الصحية إلى 744.

وبات عدد الحالات الموجودة في المستشفيات 408، منها 113 في العناية المركّزة. أما على مستوى الفحوص، فقد تم خلال الساعات الـ24 الماضية إجراء 10270 فحصاً، منها 7629 لمقيمين و2641 لوافدين، فأصبح العدد التراكمي للفحوص التي تم إجراءها في لبنان منذ 21 شباط الماضي 626,894 فحصاً.

وفاة في فنزويلا
وتوفي اليوم، المغترب اللبناني نقولا الشاعر (45 عاماً) في فنزويلا، بعد معاناته مع كورونا استمرت شهراً كاملاً. والشاعر، هو المغترب الرابع، من بلدة بينو العكارية، الذي يقضي بالوباء بعد والده واثنين من أقربائه، قضوا ثلاثتهم الشهر الفائت.

الضمان الاجتماعي
وبعد ثبوت إصابة أحد الموظفين في المركز الرئيسي للضمان الاجتماعي، أعلن المدير العام محمد كركي إقفال المركز يوم الجمعة 11 أيلول 2020 أمام المراجعين، وطلب من جميع المستخدمين التزام منازلهم بانتظار إجراء الفحوص. مع العلم أنّ المركز كان قد أقفل أبوابه أيضاً قبل أسبوعين بعد التثبّت من إصابة أحد العاملين فيه.

إصابات الهرمل
بعد ظهور 30 إصابة جديدة، بين مخالطين لحالات سابقة في الهرمل، طلبت البلدية من جميع الأهالي البقاء في المنازل وتفادي كل أشكال التخالط الاجتماعي، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، لتفادي مخاطر انتشار الوباء. ودعت المخالطين للحالات المصابة إلى "التعاون في حجر أنفسهم وفق الإجراءات والضوابط المطلوبة"، محذرةً المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، من تسطير محاضر ضبط وصولاً إلى التوقيف والإحالة إلى الجهات القضائية.

إصابات الشمال
وشمالاً، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس تسجيل 44 إصابة جديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية، موزعة على 33 في طرابلس، وست إصابات في الميناء وأربع في البداوي وإثنين في القلمون. وفي زغرتا، أعلنت خلية الأزمة في القضاء زغرتا، تسجيل 15 إصابة جديدة، موزعة على زغرتا، وكفردلاقوس، وأرده، وعشاش، ومجدليا، ومرياطه. وفي عكار، أفادت غرفة إدارة الكوارث في المحافظة تسجيل 7 إصابات جديدة، ما رفع عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم إلى 468 مصاباً". إلى ذلك أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 5 إصابات جديدة موزعة على بلدات بصرما، وكوسبا، وراسمسقا، داعية السكان إلى التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية، منعاً لتفشي الوباء.

إصابات الشوف والجنوب
أعلنت خلية الأزمة في بلدية برجا تسجيل 9 إصابات جديدة، ما رفع عدد الحالات الموجبة الحالية إلى 43 حالة. وشددت على ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتزام وضع الكمامة، والتقيد بالإجراءات الوقائية. وفي صيدا، أقفل مسجد الحاجة هند حجازي في منطقة الشرحبيل في بقسطا بدءاً من اليوم ولغاية الثلاثاء المقبل لتعقيمه، وذلك بعد إصابة أحد رواده.

وفي عبا، قضاء النبطية، أعلنت البلدية إصابة هـ. م. ق داعية المخالطين له إلى التزام الحجر المنزلي، والأهالي إلى إلغاء الزيارات والمناسبات الاجتماعية والتجمعات. بدورها أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون تسجيل إصابتين جديدتين، في ميس الجبل وفي الخيام، وحالة وفاة أيضاً. فارتفع عدد الإصابات في قرى الاتحاد إلى "128 إصابة منها 91 حالة شفاء وخمس حالات وفاة". 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها