آخر تحديث:19:59(بيروت)
الخميس 10/09/2020
share

سبع وفيات وحجر على رعية بعد إصابة الكاهن بكورونا

المدن - مجتمع | الخميس 10/09/2020
شارك المقال :
سبع وفيات وحجر على رعية بعد إصابة الكاهن بكورونا 560 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 22437 (مصطفى جمال الدين)
يستمر وباء كورونا بحصد المزيد من الوفيات وبتسجيل إصابات مرتفعة. وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل سبع وفيات و560 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 22437. وسجل القطاع الصحي 11 إصابة جديدة. وبات عدد الحالات المسجلة في القطاع 733. 

وفيما وصل عدد الحالات في الاستشفاء إلى 393 حالة، بينها 118 حالة في العناية المركزة، أجرت المختبرات المعتمدة 9154 فحصاً.

وتصدّر قضاء بعبدا جميع المناطق بتسجيل 92 إصابة جديدة، ثم بيروت 57 إصابة، فالمتن 47 إصابة، وعاليه 42 إصابة وطرابلس 38 إصابة.

مستشفى الحريري
أكد مستشفى رفيق الحريري الجامعي وفاة شخص كان يتعالج في المستشفى بكورونا. وبلغ عدد الفحوص في مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة 771 فحصاً. أما عدد المصابين في المستشفى للمتابعة فوصل إلى 81. وعدد الحالات الحرجة داخل المستشفى استقر على 26.

الشمال
أعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس تسجيل 32 حالة إصابة جديدة، 28 منها في طرابلس وثلاث إصابات في البداوي ومثلها في الميناء.
من ناحيتها أعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا، تسجيل 13 إصابة جديدة موزعة على مناطق زغرتا، وكفرياشيت، ومزياره، وأرده، والفوار.

إلى ذلك، أكدت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار تسجيل 11 إصابة جديدة موزعة على بلدات ببنين، وحلبا، والمحمرة، ومنيارة، ومشحا، وبيت أيوب، وبرقايل. وارتفع العدد الاجمالي للمصابين إلى 461 مصاباً. كما أعلنت خلية الأزمة في بلدية منيارة إصابة كاهن رعية الروم الأرثوذوكس في البلدة الأب ن . ش. وطلبت من المخالطين له والذين شاركوا في القداس يوم الأحد الفائت التزام الحجر المنزلي.

بدورها أعلنت خلية الأزمة في بلدية المنية تسجيل 6 إصابات جديدة لمخالطي مصابين، وشددت على "ضرورة التزام المواطنين التدابير الوقائية والصحية اللازمة والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة".

وفي بخعون بقضاء الضنية أعلن قائمقام القضاء رولا البايع، إقفال حي الحاشية نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ. إذ تبين نتيجة التحاليل المخبرية أن عدد الإصابات بلغ حوالى 10 بتاريخ 9 أيلول في حي واحد. وتم إقفال الحي بصورة مؤقتة من صباح يوم الجمعة الواقع في 11 أيلول ولمدة خمسة أيام.

وشمالاً أيضاً، أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل خمس إصابات جديدة موزعة على بلدات راسمسقا، ودده. كما أعلنت بلدية كوسبا في الكورة إصابة الممرضة ن. ن. ف. وطلبت البلدية من العائلة والمخالطين التزام الحجر المنزلي. 

بدورها أعلنت خلية الأزمة في بلدية حامات في قضاء البترون عن إصابة س. ن. وهو يخضع للعزل. وطالبت المخالطين التواصل معها. وفي البترون أيضاً أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا تسجيل إصابة جديدة. وطلبت من كل شخص خالطه منذ أسبوع التواصل معها.

الإقليم والجنوب 
وفي إقليم الخروب أعلنت بلدية شحيم تسجيل إصابتين جديدتين، ما رفع العدد التراكمي للإصابات إلى 18.
وجنوباً سجلت مصلحة المالية في سرايا صيدا إصابة موظفة. وطلب محافظ الجنوب منصور ضو إغلاق المصلحة حتى نهار الاثنين، وإجراء تعقيم مكاتب المصلحة، وطلب من جميع المخالطين إجراء الفحوص.

كما أعلنت طبابة قضاء صيدا أن العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الأزمة وصل إلى 565 إصابة على صعيد القضاء. ولفتت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بشكل لافت خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ففي نهاية شهر أيار كان عدد الإصابات 85، ووصل في شهر أيلول إلى 565 إصابة.
وجنوباً أيضاً أعلنت بلدية الزرارية تسجيل إصابة جديدة، داعية جميع المخالطين إلى حجر أنفسهم.
بدورها أكدت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون تسجيل أربع إصابات في حولا وقبريخا. وبات عدد المصابين في قرى الاتحاد 126 إصابة. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها