آخر تحديث:15:23(بيروت)
الجمعة 07/08/2020
share

​الحكومة اللبنانية​ رفضت مساعدات فرنسية؟!

المدن - مجتمع | الجمعة 07/08/2020
شارك المقال :
​الحكومة اللبنانية​ رفضت مساعدات فرنسية؟! أصدرت الحكومة اللبنانية بياناً نفت فيه رفضها للمساعدات الفرنسية (علي علّوش)
أعلنت جمعية "رجال إنقاذ بلا حدود" أن ​الحكومة اللبنانية​ رفضت استقبال بعثتها، التي كانت متوجهة إلى لبنان، بذريعة أنها ليست بحاجة إلى المزيد من المساعدات.

والمساعدة قِوامُها طن ونصف طن من المعدات، وثلثها من الأدوية، وقد قالت الجمعية أنها تبلغت برفض السلطات لها، بحجّة أنّها لم تَعُد بِحاجَة إليها. وبالتالي، أُلغِيَت الرحلة الفرنسيّة بكلّ مَن كان آتيًا على متنها من أطبّاء وممرضين ولوجستيين متطوّعين (شاهد التقرير المصور أدناه)

وأبلغت الجمعية أن وزارة الخارجية الفرنسية تواصلت معها قبل توجهها إلى لبنان، وأبلغتنا أن الحكومة اللبنانية لا تريد استقبالها، لأنها ليست بحاجة إلى المزيد من المساعدات الطبية.

وأوضحت الجمعية أنها كانت بصدد ايصال بعض المساعدات الطبية والأدوية إلى المصابين من انفجارات بيروت، والحكومة اللبنانية لم توضح أي شيء إضافي، ولم تتواصل معها. بل اكتفت بإبلاغ الخارجية الفرنسية.

رد الحكومة اللبنانية

ردت الحكومة اللبنانية على هذا الخبر ولم تسم فرنسا. وصدر عن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء البيان التالي: "مرة جديدة تحاول بعض الجهات إلحاق الضرر بلبنان، من خلال ترويج شائعات أن الدولة اللبنانية رفضت مساعدات من بعض الدول. إن هذه الأخبار كاذبة ومضللة، وتهدف لقطع الطريق على المساعدات التي تقدمها دول العالم للبنان.

إن لبنان يرحب بأي مساعدة من الدول الشقيقة والصديقة ومن كل المؤسسات في العالم، ويتوجه إليها بالشكر العميق على وقوفها إلى جانبه في هذه الكارثة التي أصابته".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها