الأربعاء 2020/08/05

آخر تحديث: 16:35 (بيروت)

كارثة بيروت والمستشفيات الحكومية: 455 جريحاً و52 شهيداً

الأربعاء 2020/08/05
كارثة بيروت والمستشفيات الحكومية: 455 جريحاً و52 شهيداً
سقط العديد من الشهداء بين أفراد القوى الأمنية والعسكرية (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
أعلنت خلية الأزمة في وزارة الصحة أن المستشفيات الحكومية استقبلت منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت 455 جريحاً، اثنين منهم في العناية الفائقة. كما استقبلت جثامين 52 شهيداً.

مستشفى الحريري
من ناحيتها، كشفت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن قسم الطوارئ استقبل مساء أمس 198 حالة جراء الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، واحتاجت 48 حالة منها إلى دخول المستشفى لتلقي العلاجات واجراء التدخلات الجراحية اللازمة، توزعت بين أقسام الجراحة والطب الداخلي وقسم النسائي والولادة. ومن بين هذه الإصابات توجد 11 حالة حرجة احتاجت إلى دخول قسم العناية الفائقة وقسم العناية القلبية. كما استقبل قسم كورونا أربعة حالات حرجة وحالة واحدة في قسم العزل.

وكان قسم الطوارئ في المستشفى قد استقبل عدداً من الإصابات، تم تحويلها من مستشفيات أخرى، منها مستشفى الروم ومار يوسف والمستشفى العسكري والكرنتينا.

وقد سجل في طوارئ المستشفى 17 حالة وفاة من ضحايا الانفجار، من ضمنها أربع ضحايا مجهولة الهوية. وتعمل الإدارة اليوم على زيادة القدرة الاستيعابية لجميع الأقسام استعداداً لاستقبال المزيد من الجرحى. 

الأمن الداخلي 
وكان من ضحايا القوى الأمنية، استشهاد المؤهل في قوى الأمن الداخلي، جرجس دعيبس، وأصيب 34 بين ضباط ورتباء وعناصر، أحدهم برتبة عميد، إصابات بعضهم بالغة.

الأمن العام
من ناحيتها نعت المديرية العامة للأمن العام ثلاثة عسكريين، استشهدوا. وهم المفتش أول ممتاز قيصر فؤاد أبو مرهج، المفتش ممتاز جو فرنسيس حدّاد، والمفتش ممتاز فارس جورج كيوان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها