آخر تحديث:20:01(بيروت)
الخميس 13/08/2020
share

ثلاث وفيات و298 إصابة كورونا: عزل أحياء وتمديد الطوارئ

المدن - مجتمع | الخميس 13/08/2020
شارك المقال :
ثلاث وفيات و298 إصابة كورونا: عزل أحياء وتمديد الطوارئ تمديد اعلان حال الطوارئ في العاصمة بيروت لمدة شهر إضافي (علي علّوش)
أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل ثلاث وفيات و298 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها ست حالات لوافدين، ما رفع عدد الإصابات في لبنان إلى 7711 إصابة منذ بدء الأزمة. وتبين من خلال التوزع الجغرافي للحالات أن بيروت حلت في المرتبة الأولى (51 إصابة)، وتلاها المتن (34 إصابة)، ثم بعبدا (30 إصابة)، وثم كسروان (21 إصابة).

تمديد حالة الطوارئ
وأعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، تمديد اعلان حال الطوارئ في العاصمة بيروت لمدة شهر إضافي، والبدء بعزل بعض الأحياء في بعض المناطق، كخطوة أولى لمواجهة انتشار كورونا. 

وكان حسن اجتمع مع رئيس الجمهورية ميشال عون، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، لمناقشة الواقع الصحي لجرحى انفجار بيروت، وأزمة وباء كورونا، والخطر المستجد بعد الأرقام المرتفعة في الأسبوعين الأخيرين.

واعتبر حسن أن الوضع الميداني الصحي يتطلب التشديد على الالتزام بالتوصيات المقترحة من لجنة متابعة فيروس كورونا، خصوصاً البدء بعزل بعض الأحياء، ولفت إلى أن نحو 50 في المئة من الأسرة المخصصة لكورونا ممتلئة في المستشفيات الحكومية.  
وأكد على تفعيل دور المستشفيات الخاصة والحكومية على استقبال المصابين بكورونا. وقال: "نحن للأسف امام تحد حقيقي وداهم لواقع الأمن الصحي اللبناني، لأن الأعداد بالمئات، والانفجار الذي حصل فاقم الوضع". 
وأوضح حسن "لا زلنا ملتزمين بضوابط التعبئة العامة حتى 28 آب. والمهلة قابلة للتجديد"، قائلاً: "يكفي استهتاراً. علينا التعاطي بمسؤولية مع هذا الموضوع".

عزل أرض جلول
من ناحيتها طلبت بلدية بيروت من وزارة الداخلية عزل أحد أحياء بيروت، في منطقة أرض جلول، قرب مسجد الشهداء، لمدة أسبوع قابلة للتجديد، بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس کورونا.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها