آخر تحديث:20:32(بيروت)
الإثنين 10/08/2020
share

"مهددون بمصيبة كبرى": أربع وفيات و295 إصابة كورونا

المدن - مجتمع | الإثنين 10/08/2020
شارك المقال :
"مهددون بمصيبة كبرى": أربع وفيات و295 إصابة كورونا اكتشاف 80 حالة في مزرعة الشوف (مصطفى جمال الدين)
أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل أربع حالات وفاة جديدة، و295 حالة بفيروس كورونا اليوم. وارتفع عدد الحالات الكلي منذ بداية الأزمة إلى 6812، وتبين أن عدد الحالات في الاستشفاء 187، بينها 37 حالة في العناية الفائقة. 

توصية بعزل مناطق
وكان وزير الصحة العامة (المستقيل) الدكتور حمد حسن، أعلن في تصريح من السرايا الحكومية، قبيل إعلان استقالة الحكومة، إثر جلسة مجلس الوزراء، أنه "تواصل مع وزير الداخلية والبلديات اللواء محمد فهمي وقائد الجيش العماد جوزاف عون لعزل بعض الأقضية، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، مع استثناء العاصمة نتيجة الانفجار الذي حصل فيها.

وأشار إلى أنه طرح "قبل أسبوع عزل بعض المناطق. ولكن تم أخذ الموضوع في السياسة إلى مكان آخر"، وقال: "على اللبنانيين أن يعرفوا بأن موضوع كورونا ليس مزحة، ونحن مهددون في خضم الغبار والضباب في الأشهر المقبلة بمصيبة كبرى".

ذعر في الشوف
وأفادت معلومات "المدن" من بلدة مزرعة الشوف عن اكتشاف 80 حالة مصابة بكورونا اليوم، وذلك بعدما صدرت نتائج 150 فحصاً أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع البلدية. ومعظم الحالات بين المشايخ دين شاركوا بتجمعات دينية بدار الطائفة الدرزية ومناطق متعددة بعيد الأضحى. وتسود حالة من الذعر في المنطقة والمناطق المجاورة، خصوصاً أن معظم الحالات ليس عليها أي أعراض قوية.

وتوالت البلديات على إعلان نتائج الفحوص التي تصدر تباعاً عن وزارة الصحة محذرة السكان من تداعيات وخطورة هذا الوباء. كما أعلن رئيس محكمة الاستئناف المذهبية الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين عن إقفال محكمة بعقلين المذهبية الدرزية بدءا من 10/8/2020 ولغاية 17/8/2020 نظرا لإصابة بعض موظفيها ولتفادي تزايد أعداد المصابين وحماية للموظفين.

مستشفى الحريري
من ناحيته أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي عن تسجيل ثلاث حالات وفاة في المستشفى ووصل عدد الحالات الحرجة في العناية الفائقة إلى 21 حالة. وأجرت مختبرات المستشفى 615 فحصاً في الساعات الـ24 الفائتة، ووصل عدد المصابين داخل المستشفى للمتابعة إلى 79 حالة. 

وكشف مدير مستشفى رفيق الحريري، فراس الأبيض، عبر حسابه على تويتر، أنه ولد اليوم توأمان من والدة مصابة بوباء كورونا في مستشفى رفيق الحريري. وقال: "بغض النظر عن كل المآسي والصعوبات، الحياة تستمر والحياة جميلة. توأمان ولدا للتو في غرفة العمليات المخصصة لمرضى كوفيد 19 في مستشفى رفيق الحريري من والدة مصابة بالوباء".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها