آخر تحديث:17:57(بيروت)
الأربعاء 08/07/2020
share

39 حالة كورونا جديدة.. وكاهنٌ مصاب خالط رعيته

المدن - مجتمع | الأربعاء 08/07/2020
شارك المقال :
39 حالة كورونا جديدة.. وكاهنٌ مصاب خالط رعيته وصل عدد الإصابات منذ بداية الأزمة إلى 1945 إصابة (المدن)
ارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على نحو مقلق، يوم الأربعاء في 8 تموز، وبات عدد الإصابات الكلية يقارب الألفي إصابة. 

وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 39 إصابة جديدة، بينها 15 إصابة للوافدين، ما رفع عدد الإصابات منذ بداية الأزمة إلى 1945 إصابة. 

ومع عودة فتح المطار، تُسَجّل يومياً حالات جديدة بين الوافدين إلى لبنان، وفق التقارير التي تنشرها الوزارة. وكان آخرها إعلان نتائج فحوص الـPCR للرحلات التي حطت في مطار بيروت بتاريخ 6 تموز 2020، والتي أظهرت وجود 6 حالات موجبة على متن الرحلات الأتية من لندن (حالة واحدة) ومن بغداد (حالة واحدة)، ومن أديس أبابا (أربع حالات).

هلع في جبيل
في جديد كورونا أصيبت بلدات المنصف والجوار بهلع، بعد اكتشاف إصابة كاهن رعيتي جدايل والريحاني الأب (أ.أ) بفيروس كورونا، والذي كان يواظب على القداديس مؤخراً. 

وطلبت بلدية المنصف في قضاء جبيل من أهالي البلدة وسكانها، حجر أنفسهم داخل منازلهم مدة 48 ساعة ابتداء من اليوم. ودعت "الذين حضروا جنازة يوم الخميس الفائت في الريحاني، أو شاركوا في أي نشاط في قريتي الريحاني أو جدايل بأي شكل من الأشكال، الاتصال بالبلدية للتنسيق بخصوص إجراء الفحوص الضرورية".

من ناحيته أعلن رئيس بلدية جدايل في قضاء جبيل، بطرس بولس، أن فريقاً طبياً من وزارة الصحة العامة سيزور يوم غد الخميس البلدة، لإجراء فحوص عشوائية للأهالي. ودعا كل من خالطه في الفترة الماضية القريبة، أن يعلم البلدية فوراً.

ووصلت أصداء إصابة الكاهن إلى طرابلس. فقد تبين أن المطران افرام، راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس، كان اختلط بالكاهن (أ.أ) بعد ظهر الأحد الفائت. وأصدرت المطرانية بياناً أكدت فيه أن المطران افرام غير مصاب بوباء كورونا، بعد أن أجريت له الفحوص المخبرية. وشددت على أنه سيلتزم الحجر المطلوب، بحسب التوصيات الطبية. وسيخضع لإعادة الفحص المخبري بعد خمسة أيام للتأكد تماماً من النتيجة.

من ناحيتها تابعت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري موضوع إصابة كاهن رعيتي الريحاني وجدايل، وأعطت التعليمات اللازمة في هذا الخصوص. 

حاصبيا
بعد اكتشاف حالة كورونا في بلدة عين جرفا قضاء حاصبيا، بين الوافدين، أعلن قائمقام حاصبيا أحمد الكريدي أن وزارة الصحة ستقوم بحملة فحوص مجانية للذين خالطوا وافدة مصابة، بدءاً من يوم السبت أو الإثنين المقبلين.

وأشار إلى أن وزير الصحة شدد على ضرورة "عزل المصابين والمخالطين في منازلهم لمدة 15 يوما على الأقل، وأن لا ضرورة لعزل بلدة عين جرفا في الوقت الحاضر، على أن يتم إرسال ثلاثة آلاف كمامة من وزارة الصحة، لتوزيعها على السكان في البلدة".

غرفة العمليات
سجّل التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء في 7 تموز، 39 إصابة جديدة، 15 منها لوافدين. 

ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة المسجلة، منذ 21 شباط وحتى اليوم، إلى 1945 حالة. واستقر عدد حالات الشفاء على 1368. وباتت الإصابات الحالية 541، بينها 27 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 7 حالات في العناية الفائقة)، و514 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 616 في مراحل الإجلاء المختلفة. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى 3558 فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلي 157124. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.


يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها