آخر تحديث:18:41(بيروت)
الثلاثاء 07/07/2020
share

22 إصابة كورونا.. وفحوص المطار ليست دقيقة

المدن - مجتمع | الثلاثاء 07/07/2020
شارك المقال :
22 إصابة كورونا.. وفحوص المطار ليست دقيقة وصل عدد الوافدين المصابين إلى 601 في مراحل الإجلاء المختلفة (علي علّوش)
يستمر عدّاد كورونا بتسجيل إصابات يومية متواضعة، حتى في ظل إعادة فتح المطار أمام المسافرين. وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 22 إصابة جديدة، بينها 8 للوافدين، ما رفع العدد الكلي للإصابات إلى 1907، من ضمنها 601 إصابة للوافدين.

عدوى المسافرين
وكانت وزارة الصحة العامة أفادت في وقت سابق عن أن فحوص PCR للرحلات الآتية إلى مطار بيروت في 5 تموز، أظهرت وجود أربع حالات موجبة بكورونا، على متن طيران الشرق الأوسط التي أتت من الدوحة (حالة واحدة) ومن أبو ظبي (حالتان) ومن الكويت (حالة واحدة). علماً أن فحوص المطار قد لا تظهر غالباً إصابة المسافر من عدمه. وهذه حال وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور التي أعلنت عن تسجيل إصابة جديدة لأحد الوافدين من إحدى الدول الأفريقية، كانت نتيجة الفحص سالبة في مطار بيروت. وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هكذا نتائج بعد أيام من قدوم المسافرين.

عكار.. صفر إصابات 
تستمر محافظة عكار بتسجيل صفر إصابات، لليوم الثاني على التوالي، وفق ما لفتت غرفة إدارة الكوارث. وسجل التقرير الصادر عنها تراجع الحالات في الحجر المنزلي إلى 43 حالة فقط. وبات عدد الحالات المسجلة في عكار منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم على 84 حالة. 

من ناحيته أفاد طبيب قضاء الكورة أن نتيجة فحوص PCR التي اجريت للسيد ف.ب وعائلته من سكان بلدة راسمسقا وللمخالطين، جاءت كلها سالبة. وفي جديد الفحوص في المناطق، أجرى فريق طبي تابع لوزارة الصحة 50 فحص PCR عشوائياً، لأشخاص في بلدة ميمس قضاء حاصبيا. 

غرفة العمليات
سجّل التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء في 7 تموز، 22 إصابة جديدة، ثمان منها لوافدين. وتوزعت الإصابات في المناطق على الشكل التالي: إصابتان في كل من طريق الجديدة، والشويفات، وحي السلم، وإصابة واحدة في كل من المريجة، وحارة حريك، والمنصورية، ورومية، وحارة الناعمة، وأدما.

ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة المسجلة، منذ 21 شباط وحتى اليوم، إلى 1907 حالة. واستقر عدد حالات الشفاء على 1348. وباتت الإصابات الحالية 523، بينها 24 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 7 حالات في العناية الفائقة)، و499 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 601 في مراحل الإجلاء المختلفة. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى 3139 فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلي 153566. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.

يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها