الأحد 2020/07/05

آخر تحديث: 23:20 (بيروت)

سوريون خمسة سقطوا تباعاً في بئر وقضوا غرقاً بطرابلس

الأحد 2020/07/05
سوريون خمسة سقطوا تباعاً في بئر وقضوا غرقاً بطرابلس
رجال هيئات إغاثية يحاولون انتشال الجثث من البئر العميقة في محلة إبي سمراء (أنترنت)
increase حجم الخط decrease
سادت منذ بعد ظهر اليوم الأحد 5 تموز حال من الهلع في منطقة الشلفة بأبي سمراء - طرابلس، بعد سقوط  أشخاص خمسة، واحداً تلو آخر في بئر ماه عمقها نحو 15 مترًا، فيما حاول بعضهم أنقاذ الآخرين، فقضوا جميعاً  في ظلمة الماء العميقة.

وفي تفاصيل الحادثة، أن شخصين سوريين كانا يعملان على تنظيف محيط البئر فسقطا فيه، ولم يستطيعا الصعود، وقد يكونان قضيا غرقاً.  

وكان شخص ثالث قد هرع نحو البئر لانقاذهما، فسقط هو أيضًا فيه ولم يُسمع له صوت. وهذا ما حصل لشخص رابع يعرف الذين سقطوا قبله. أما ضحية البئر الأخيرة،  فكان طبيب حاول انقاذ الأربعة، فقضى معهم.

لاحقًا، حضرت إلى مكان الحادث فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر وجهاز الطوارئ والإغاثة في "الجمعية الطبية الإسلامية". وبدأوا محاولات انقاذهم. ثم حضرت وحدات من الجيش والدرك وطوقت المكان. وفي المرحلة الأولى التي استغرقت ساعات، استطاعت فرق الإسعاف انتشال جثث ثلاثة، وهم: ع. ي. (32 عاما)، م. غ. (28 عاما) والطبيب ع. ش. د. (50 عاما). ثم جرى لاحقا انتشال الجثتين الآخرتين.  والجميع من السوريين.

طبيا، صدر عن غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة البيان التالي: "تعرّض 5 أشخاص لحادثة سقوط في بئر عميقة في محلّة المرجة في أبي سمراء، ممّا أدّى إلى وفاتهم؛ وقد عملت فرق البحث والإنقاذ وفرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة بمؤازرة من الدفاع المدني على سحبهم جميعاً ونقل جثثهم إلى مستشفيات طرابلس الحكومية، دار الشفاء، الإسلامي الخاص، وهيكل".

وفي السياق، أفاد أحد شهود العيان لـ"المدن" أن مشهد الحادث كان صادمًا، وتسبب بحال من الهلع والرعب في المنطقة على مدار ساعات من محاولات انتشال الجثث، ما أدى إلى حالات الإغماء بين الأهالي، فقامت فرق الاسعاف بمعالجتهم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها