آخر تحديث:13:31(بيروت)
الأربعاء 29/07/2020
share

مصدرها الجزيرة العربية: الحرارة 46 درجة.. وتحذير من حرائق

المدن - مجتمع | الأربعاء 29/07/2020
شارك المقال :
مصدرها الجزيرة العربية: الحرارة 46 درجة.. وتحذير من حرائق الإكثار من شرب المياه طول فترة النهار (علي علّوش)
يستمر الطقس الحار في لبنان في الأيام المقبلة، متأثراً بكتل هوائية حارة مصدرها الجزيرة العربية مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية لشهر تموز وتصل إلى ما يقارب 46 درجة.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية، مع انخفاضها بشكل طفيف في المناطق الجبلية والداخلية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة. كما يستمر تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، وتسوء الرؤية صباحاً ومساء. 

تحذير من حرائق
وجاء في النشرة أن الكتل الهوائية الحارة التي مصدرها شبه الجزيرة العربية تستمر في التأثير على الطقس في لبنان. وهي مترافقة بكتل رطبة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، ويكون تأثيرها على الداخل اللبناني، حين تتخطى معدلاتها الموسمية وتصل إلى ما يقارب 46 درجة.

ووفق النشرة فمعدل الحرارة الوسطي لشهر تموز على الساحل (24 و32 درجة مئوية في الظل). لكن درجة الحرارة المحسوسة، أي الشعور بالحر ترتفع مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

وحذرت المصلحة من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية، ومن التعرض الطويل لأشعة الشمس. لذا تنصح في الإكثار من شرب المياه طول فترة النهار وبشكل منتظم.

أما الطقس ليوم الأربعاء فهو غائم جزئياً، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، وارتفاعها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي إلى زيادة الشعور بالحر، بالإضافة إلى تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة. وتسوء الرؤية خصوصاً في الفترتين الصباحية والمسائية.

الضباب وسوء الرؤية
وبالنسبة ليوم الخميس سيكون الطقس غائماً جزئياً من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية، وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الجبلية والداخلية. مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ويستمر تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، وتسوء الرؤية صباحا ومساء.

ويستمر الطقس ليوم الجمعة غائماً جزئياً من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية، وارتفاعها بشكل طفيف في المناطق الجبلية. أما في المناطق الداخلية فتنخفض الحرارة بشكل محدود، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والجبلية مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة.

الحرارة على الساحل تتراوح بين 25 إلى 33 درجة، وفوق الجبال من 21 الى 30 درجة، في الداخل من 23 إلى 45 درجة.

الرياح السطحية شمالية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س. والانقشاع جيد على الساحل، ويسوء جداً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

أما الرطوبة النسبية فعلى الساحل تترواح بين 65 و90 في المئة. وحال البحر منخفض ارتفاع الموج وحرارة سطح الماء 29 درجة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها