آخر تحديث:21:24(بيروت)
الأربعاء 29/07/2020
share

للمرة الأولى: 182 إصابة كورونا بيوم واحد

المدن - مجتمع | الأربعاء 29/07/2020
شارك المقال :
للمرة الأولى: 182 إصابة كورونا بيوم واحد وصلت الفحوص اليومية إلى مستويات قياسية قاربت العشرة آلاف فحص (علي علّوش)
وفاة جديدة و182 إصابة بكورونا اليوم. رقم يسجل للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة. أرقام رفعت عدد الوفيات إلى 55 وفاة ورفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 4202، وفق ما جاء في تقرير وزارة الصحة العامة. وترافقت مع وصول عدد الفحوص اليومية إلى مستويات قياسية قاربت العشرة آلاف فحص. وتبين أن الوباء ضرب بشكل أساسي منطقة بعلبك (30 حالة) وبعبدا (24 حالة) وبيروت (17 حالة) والمتن (15حالة).

إقفال البلاد 
تبدأ مفاعيل قرارات مجلس الوزراء يوم غد الخميس. وسيعاد إقفال البلاد مجددا لغاية 3 آب 2020 ضمناً، ومن 6 آب 2020 ولغاية 10 آب 2020 ضمنًا. وسيصار إلى إغلاق جميع المؤسسات الخاصة والأسواق، والشركات التجارية، والقطاعين التربوي والمصرفي، مع استثناء المؤسسات الاستشفائية والصحية والغذائية والأمنية والعسكرية وقطاع الدواء والصناعة والزراعة والإعلام والمرافئ البحرية والبرية والجوية، والمؤسسات العامة والبلديات وفقًا لجداول مناوبة تصدر عن الوزير المختص. لكن وزارة السياحة أجرت تعديلات وسمحت بفتح محال الحلويات بمناسبة الأعياد، وللمطاعم ومحال بيع المأكولات الجاهزة والوجبات السريعة بتأمين خدمة الطلب السريع والتوصيل إلى المنازل.  

وزير الصحة
ربما ظن وزير الصحة الدكتور حمد حسن، أن مستشفى البترون ومستشفى تنورين مطوبة باسم النائب جبران باسيل، كي يحط في دارته قبل تفقد المستشفيين في جولاته على المستشفيات في المناطق. ويصرح من هناك أنه "ناقش مع الوزير باسيل نقطتين في غاية الأهمية ضمن استراتيجيته لرفع جهوزية المستشفيات الحكومية، وتأمين مستوى خدماتي متقدم للمستشفيات في المنطقة".

وأكد حسن ضم مستشفى البترون إلى ملاك وزارة الصحة العامة. وسيصار إلى تحضير المرسوم قريباً، وسيأخذ مجراه الإداري والقانوني المناسب. وسيرفع من جهوزية مستشفى تنورين الحكومي كي يقدم مستوى خدمات صحية أفضل لأبناء المنطقة.

مستشفى الحريري
لفت مستشفى رفيق الحريري الجامعي في التقرير اليومي أن عدد الحالات الحرجة في قسم العناية هو 18 حالة. وأجرت مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة 824 فحصاً. ووصل عدد المصابين في المستشفى للمتابعة إلى 67. أما عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا والتي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال الـ24 ساعة المنصرمة فوصل إلى 25.

غرفة العمليات
سجّل التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الأربعاء في 29 تموز، وفاة واحدة و182 إصابة جديدة، بينها 14 لوافدين.
ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة المسجلة، منذ 21 شباط وحتى اليوم، إلى 4202 حالة. وارتفع عدد الوفيات إلى 55. واستقر عدد حالات الشفاء على 1753. وباتت الإصابات الحالية 2394، بينها 136 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 30 حالة في العناية الفائقة)، و2585 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 975 في مراحل الإجلاء المختلفة. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى 9543 فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلي 284224. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.



يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها