آخر تحديث:13:48(بيروت)
الأحد 12/07/2020
share

كارثة: 131 إصابة بكورونا في شركة "رامكو".. والعدّاد مستمرّ

المدن - مجتمع | الأحد 12/07/2020
شارك المقال :
كارثة: 131 إصابة بكورونا في شركة "رامكو".. والعدّاد مستمرّ 120 سورياً و11 لبنانياً من بين الإصابات حتى الساعة وإجراءات الحجر مستمرة (Getty)
وقعت الكارثة في أحد مباني شركة "رامكو"، التي تعمل في مجال جمع النفايات في جبل لبنان وبعض مناطق بيروت. حتى الساعة، 131 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، والنتائج مستمرّة بالصدور. وسجّلت هذه الإصابات في مبنى يقطنه 240 من عمال الشركة في منطقة المتن. وأكدت إدارة الشركة لـ"المدن" أنّ الإصابات توزّعت بين "120 عاملاً سورياً، و11 لبنانياً".

وحسب الإدارة، فإنّ "الشركة رصدت، يوم الجمعة 3 تموز، 3 حالات حرارة مرتفعة لدى العمال، ضمن الإجراءات اليومية التي تتّخذها الإدارة والفحوص التي تجريها لدى دخول وخروج العمال إلى العمل". فتمت إحالة الثلاثة إلى طبيب الشركة "الذي أحالهم إلى مستشفى رفيق الحريري للخضوع لفحوص PCR". ويوم الثلاثاء الماضي، تم إجراء 405 فحص كورونا لعمال وموظفي الشركة (من أصل 900 موظف وعامل)، "كما تمّ عزل جميع الذين خضوا للفحوص في اليوم نفسه"، حسب أحد مدراء الشركة.

وبدأت نتائج الفحوص بالصدور يوم الجمعة، أي بعد ثلاثة أيام من إجرائها، بحيث أنّ تأخير إصدار النتائج ساهم في تفشي الوباء أكثر بين العمال. وتعمل فرق تابعة للصليب الأحمر اللبناني اليوم الأحد، على نقل المصابين إلى مكان خاص للحجر في منطقة الكرنتينا، بالتنسيق مع وزارة الصحة وبلدية بيروت وإدارة شركة "رامكو".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها