آخر تحديث:20:13(بيروت)
الأحد 12/07/2020
share

طرابلس الأحد صديقة للدراجات الهوائية.. لا بنزين ولا مازوت

المدن - مجتمع | الأحد 12/07/2020
شارك المقال :
طرابلس الأحد صديقة للدراجات الهوائية.. لا بنزين ولا مازوت إعطاء خيارات تنقّل بديلة لأهالي المدينة (المدن)

تحت شعار "طرابلس صديقة للدراجات الهوائية"، انطلق في طرابلس صباح الأحد 12 تموز، نشاط توعوي على الدراجات الهوائية، جال فيه مئات الشباب والشابات، بدعوة من بلدية طرابلس، وغرفة الصناعة والزراعة والتجارة وعميد الدراجات الهوائية في طرابلس (الزميل المصور) نذير حلواني.
هذا النشاط، جاء في سياق إعطاء خيارات تنقّل بديلة لأهالي المدينة، في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد، وغلاء مادتي البنزين والمازوت، وتأكيدًا على كون الدراجات الهوائية واحدة من الحلول الأساسية لتخطي الأزمة، إضافة لما لها من فوائد على الصحة والبيئة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، اجتمع ما يقارب 150 فرداً للمشاركة بجولة الدراجات الهوائية، وانطلق الموكب باشراف حلواني من نادي الغزال، بحضور رئيس الغرفة توفيق دبوسي ومديرة الغرفة ليندا سلطان ورئيس البلدية رياض يمق وعضو المجلس باسم بخاش.

وقد جال موكب الدراجات من غرفة التجارة إلى مبنى البلدية عبر شارع الضم والفرز ومن ثم ساحة التل، وأخيراً نحو شارع عزمي إلى شارع نقابة الأطباء، ومن ثم المعرض قبل الوصول مجدداً إلى نادي الغزال.

ولاقى النشاط ترحيباً كبيراً من المارة وأصحاب السيارات، كما شدد الحاضرون على ضرورة الترويج لثقافة الدراجات الهوائية في طرابلس ومختلف المناطق الشمالية، كوسيلة صديقة للبيئة والصحة وتخفيفاً للاعباء الاقتصادية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها